سيدي سليمان… استولى على ملكه وبنى العشوائي فوقه وكل المحاضر ضده ولازال يصول ويجول ..أين تطبيق القانون؟

سيدي سليمان… استولى على ملكه وبنى العشوائي فوقه وكل المحاضر ضده ولازال يصول ويجول ..أين تطبيق القانون؟

وحيد بنسعيد

مواطن يتسائل بعدما فعل كل شيئ قانوني من أجل حقه المتمثل في منزله والذي تفاجأ بالترامي على ملكه و البناء العشوائي فوق سطحه دون رادع او رقيب  وعندما سلك المساطر القانونية وجد الوديان الوعرة والطرق التي لا تؤدي الى شيئ يذكر.

محليا راسل الجميع وعندما حكمت المحاكم له؛ ومحاضر السلطة المحلية معه لكن دون فائدة لعدم تنفيذ للاحكام القضائية وإهانة الأحكام بعدم تنفيذها كأن هناك ‘صنم’من الاصنام الفاسدة التي لا تريد الخير للبلاد والعباد تقف في وجه هذا الحق وتساند هذا المعتدي والسؤال يطرح نفسه من يشجع ويقف وراء هذا المعتدي؟ .

وحسب مجموع الوثائق التي اطلعت عليها ‘جريدتي بريس”يبدوا ان المواطن فعلا فعل كل شيئ وطرق كل الأبواب دون جدوى..

فمن يقف امام حق هذا المواطن؟ ومن يؤمن المعتدي من المتابعة القضائية؟

من اجل ذلك رفع  تظلما الى السيد الوالي اليعقوبي بالرباط”اطلعت عليه المساء24’ من أجل رفع ضرر ناتج عن ترامي على ملك الغير وبناء عشوائي من شخص ( يدعي معرفته بأصحاب القرارمحليا ) في سيدي سليمان بشارع المقاومة رقم 02 رغم العديد من المخالفات و المحاضر-الملحقة الإدارية الأولى سيدي سليمان-
الوثيقة تلخص الاشكال  الرئيسي في أن هذا الشخص  كان يملك شقة سفلية  بعنوان مسكني وقام ببيعها ورغم ذلك ترامي على ملكي الخاص في غيابي (سطح المنزل) وقام بثقب السطح و بتشييد  بناء عشوائي بالقوة ودون موافقتي مستغلا معرفته ببعض أصحاب القرار بالمدينة ورغم وجود حكم قضائي لا يريدون تنفيذه ويتحدى كل القرارات مدفوعا بذلك من بعض من يدعي معرفته بهم .حيث أصبحت كالكرة يرمونني من إدارة الي إدارة.
فمن يحمي هذا الشخص؟وما العلاقة التي تجمع بينهما؟وان وجد الا يخجل من نفسه وهو يخالف توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الذي مافتئ يذكر بخدمة المواطن وتطوير عمل الادارة وعدم حماية “الفاسدين”..

جدير بالذكر تفشي البناء العشوائي بسيدي سليمان، أصبح ظاهرة تستوجب تدخل اللجنة المختصة من الولاية للتدقيق في الخروقات والتجاوزات، والتوسع العمراني العشوائي، خارج تراخيص البناء المسلمة من الجماعات الترابية المعنية، بتنسيق مع الوكالة الحضرية ، وطبقا لتصاميم التهيئة المعمول بها، والمصادق عليها من قبل المصالح الحكومية المختصة.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *