طنجة 5 سنوات سجنا لمغتصب طفل.. وأسرته تطالب بتشديد العقوبة

طنجة 5 سنوات سجنا لمغتصب طفل.. وأسرته تطالب بتشديد العقوبة

 

ذ.هدى والزين

متابعة 

قضت محكمة بطنجة بالسجن 5 سنوات في حق المتهم باغتصاب طفل  ذو 8 سنوات لهتك العرض بالعنف من طرف عامل بناء كان يقوم باعمال صيانة في منزل الضحية.

الحكم، الذي توصلت به عائلة الطفل ، لم يرق أفراد الأسرة؛ فقد اعتبرته الأم، ضمن تصريح لموقع جريدتي بريس، بكونه “غير كافي” و غير منصف.

وأوضح أم الطفل أن الأسرة ستلجأ إلى استئناف هذا الحكم القضائي، على اعتبار أن آثار الجريمة التي تعرض لها الابن مستمرة، إذ لا يزال يخضع للترويض بشكل إلى جانب خضوعه للعلاج النفسي مع أخته ذات 13 عاما والتي تأثرت بشكل كبير والام كذلك التي حاولت الانتحار.

ولفتت الأم، ضمن تصريحها لموقع جريدتي بريس، إلى أن الأسرة “تطالب بإنزال أقصى العقوبات على المتهم، خاصة أنه قد يعاود الكرة في حق أطفال آخرين حين مغادرته للسجن”.

وكانت القضية، التي أثارت اهتمام الرأي العام، قد تفجرت عندما تعرض طفل يبلغ من العمر 8 سنوات لهتك العرض بالعنف من طرف عامل بناء كان يقوم باعمال صيانة في منزل الضحية.

الجاني استغل غياب الام للعمل ، ليستدرج الطفل بالهاتف النقال مستعملا الالعاب الالكترونية للتغرير به و اغتصابه بالعنف واضعا يده على فمه لمنعه من الصراخ ،وعند انتهاءه من جريمته الدنيئة، بدأ بتهديد الطفل بالقتل ان هو اخبر احدا.
تم اكتشاف ما يتعرض له الطفل صدفة من طرف اخته ذات 13 سنة، والتي حاولت الانتحار بعد الحكم الابتدائي حيث حكت سابقا ما يتعرض له أخيها لخالتها التي بدورها اخبرت الام التي سارعت للمستشفى للاطمئنان على الحالة الصحية لابنها بعد ذلك توجهت مباشرة لمخفر الشرطة لوضع شكاية.
 المتهم ، نفى كل ما جاء في تصريحات الطفل، لكن القضاء كان له رأي آخر ، ليحكم عليه ب5سنوات فقط.

جدير بالذكر أن جلسة في بالموضوع  بالمحكمة بطنجة يوم  14/02/2023 حيث تطالب الام الجمعيات والحقوقيين بطنجة لمؤازرتها.

صورة تعبيرية

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *