الثانوية الاعدادية احمد بلا فريج بسلا تحتفي بتلاميذ ها في مسابقة القراء…الموسم الرابع

الثانوية الاعدادية احمد بلا فريج بسلا تحتفي بتلاميذ ها في مسابقة القراء…الموسم الرابع

نُظِّمَت يوم 18 فبراير 2023 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال مسابقة “القراء”في موسمها الرابع على التوالي، المسابقة التي تقام كل سنة على صعيد مديرية سلا حيث تشارك فيها مجموعة من المؤسسات التعليمية، منها السلك الابتدائي والثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي، وتمر عبر أربع أدوار اقصائية؛ الدور الأول والثاني والثالث، حيث يقوم المتعلمون بقراءة مؤلف من المؤلفات المختارة، ويُسألون فيها، وفي الدور الرابع يقومون بعرض مسرحي.
وقد نظم الدور الإقصائي الأول هذه السنة بالثانوية الاعدادية أحمد بلافريج، حيث شاركت حوالي أكثر من 18 مؤسسة منها 4 مؤسسات ابتدائية و 11 مؤسسة إعدادية و 8 مؤسسات تأهيلية.

و تعتبر مسابقة القراء مسابقة القراءة بالدرجة الأولى حيث يعطى للمشاركين -والذين تمثلوا في أربعة تلاميذ عن كل مؤسسة- روايات يقومون بقراءتها وتحليلها وفك سطورها ومن تم مشاركة ما توصلوا به مع لجن التحكيم التي تقوم بسؤالهم في كل تفاصيل الرواية من العنوان – الشخصيات – المضمون – الازمنة الامنكة… وكذلك تحاول اللجنة ابراز الذات الناقدة للمتعلمين.


هدف القراء هو نشر القراءة وزرع حب القراءة لدى الناشئة وجعلهم قادرين على التحليل ، والمناقشة وكذلك ظبط فن التواصل ، والعمل داخل مجموعات والتشبت بكل القيم الانسانية.
و ما ميز “القراء” هذه السنة هو أن المسابقة لم تبق اقليمية مقتصرة على مديرية سلا كالمواسم السابقة، بل انفتحت على مديرية الرباط كذلك ،ساعين في انفتاحها على مديريات أخرى في السنوات المقبلة إن شاء الله.

صورة تعبيرية

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *