من حول تجهيزات بئر بدوار إيكرعين بالجماعة القروية لسبت النابور ؟

من حول  تجهيزات بئر بدوار إيكرعين بالجماعة القروية لسبت النابور ؟

 


أفادت مصادر محلية بالجماعة القروية لسبت النابور دائرة لاخصاص عمالة وإقليم سيدي افني جهة كلميم واد نون، أنه تم تحويل تجهيزات بئر بدوار إيكرعين والذي تسيره جمعية محلية ذو صبيب قوي 4ل/ ث ، حسب بطاقة تقنية تصدر بخصوص الموضوع من وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، إلى بئر عشوائي جاف يتواجد بمنطقة تلات ندحماد والذي يعود إلى ملكية أحد الساكنة بنفوذ دائرة أخرى.

وهو ماعتبره فاعلون بالمنطقة تمويها للجنة التقنية التابعة لمصالح المديرية الإقليمية للفلاحة.
وأشارت ذات المصادر الى أن أحد الاشخاص قام بسكب كمية من المياه بداخل البئر والتي جلبها من بئر آخر بواسطة شاحنة الصهريج التابعة للجماعة ” انظر صورة الشاحنة “حيث يتسائل الساكنة هل هناك ترخيص من الجماعة بالواقعة؟

هذا واعتبرت الساكنة أن من قام بهذه العملية يدخل ضمن السطو على تجهيز البئر الذي تم إدراجه ضمن ملتمس بإحدى دورات المجلس الجماعي السابقة.
كما أكد فاعلون أن مثل هذه التصرفات هدرا للمال العام وسوء للتدبير والتسيير. مما يتطلب فتح تحقيق من طرف الجهات المعنية.

يشار الى ان الجماعة القروية المذكورة تعرف اختلالات تخص البناء العشوائي وقطع أشجار الأركان و في بعض الحالات عدم اعتماد الإجراءات القانونية كالسمسرة العمومية .

جدير بالذكر أن رئيس الجماعة القروية المذكورة سبق وان آثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، إثر استدعاءه تلميذة يتيمة الأم إلى مقر الجماعة الترابية من أجل أداء مبلغ مالي زهيد ” 169درهما ” عبر استدعاء كتابي يحمل توقيعه وطابعه، وتعود لاستفادة التلميذة من خدمة النقل بواسطة سيارة الإسعاف في ملكية الجماعة الترابية، بعدما كانت في حالة صحية حرجة وأغمي عليها داخل الفصل الدراسي مما استدعى نقلها صوب المركز الاستشفائي الحسن الأول بتيزنيت لتلقي الإسعافات اللازمة.

وننتظر من الجهات المعنية الجواب على الموضوع.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *