عمدة الرباط تزور مشروع مترو الأنفاق بالعاصمة النمساوية

عمدة الرباط تزور مشروع مترو الأنفاق بالعاصمة النمساوية


زارت السيدة أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، مشروع مترو الأنفاق بالعاصمة النمساوية فيينا، وذلك يوم الأربعاء فاتح مارس 2023، وكان في استقبالها السيد المدير العام لشركة المترو، ومجموعة من المسؤولين.
وخلال هاته الزيارة، قدم المدير العام لمحة شاملة على تاريخ المترو بفيينا وكذلك أعطى عرضًا حول المحطات الأساسية التي مر منها، واعتبر أن هذا المشروع الهام يجسد خطوة هامة للتنمية في فيينا وغير المدينة بشكل دائم، ويختصر الوقت ويؤمن التنقل بشكل صديق للبيئة، وهو المحرك الرئيسي للتنمية الحضرية.
من جهتها عبرت السيدة العمدة على إعجابها بمشروع مترو الأنفاق، وقدمت لمحة على المشاريع الكبرى التي عرفتها العاصمة الرباط في ميدان النقل الحضري وذلك من أجل تجويد الخدمات العمومية،
من ضمنها تمديد خطوط الترام، وكذلك المحطة الطرقية الجديدة للرباط، وهي مشروع يهيكل المدخل الجنوبي للمدينة، ويساهم في تحديث قطاع النقل بين المدن على مستوى عاصمة المملكة، وكذا تعزيز إشعاع صورة المدينة وتعزيز جاذبيتها.


ويأتي هذا البرنامج، في إطار زيارة العمل التي تقوم بها عمدة الرباط إلى فيينا بدعوة من نظيرها النمساوى، للتوقيع على بروتوكول التعاون والشراكة بين العاصميتن وذلك في سياق الاحتفال بالذكرى 240 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية النمسا.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *