التوقيف في حق أعوان سلطة بسلا بسبب البناء العشوائي

التوقيف في حق أعوان سلطة بسلا بسبب البناء العشوائي

ذ. وحيد بنسعيد

علمت «المساء24» أن السلطات الإقليمية بسلا في شخص العامل اتخذت قرارات صارمة في حق بعض أعوان السلطة شملت التوقيف في حق بعضهم، في كل من عامر وبوقنادل بعدما رفعت ضدهم تقارير لرئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة سلا حول تنامي البناء العشوائي بمناطق نفوذهم، والتساهل مع البناء دون ترخيص في بعض المناطق التي تعرف إعادة الهيكلة وإعادة الإيواء، ناهيك عن بعض البنايات التي نمت كالفطر رغم تحذيرات وزارة الداخلية التي شددت على عدم التهاون ضد كل من ثبت تورطه في تفريخ دور الصفيح.

وأكدت مصادر مطلعة لـ«المساء24»، أن سلطات سلا حذرت من تنامي العشوائي ، مما عرى على رزمة من التجاوزات والتراخي ضد البناء بدون ترخيص، بعدما غزت بنايات عشوائية مدينة سلا وضواحيها، وهو ما كان محور تقرير تم وضعه أمام عامل سلا الذي حرك مسؤولين بالعمالة عبر لجنة خرجت في سرية تامة لمعاينة هول خروقات التعمير بالأحياء الهامشية للمدينة وبالجماعات الترابية التابعة لنفوذ إقليم سلا.

وأكدت مصادر موثوقة لـ«المساء24» أن الملف عصف بعوني سلطة وتوقيفه من مهامه بعدما تم تقديمه أمام المجلس التأديبي بسبب البناء العشوائي وصل ملفها لمسؤولين بعمالة سلا.

وأكدت المصادر أن السلطات الإقليمية عازمة على اتخاذ العقوبات التأديبية في حق كل من يرتكب تجاوزات تعاكس توجهات الدولة في محاربة دور الصفيح والبناء دون ترخيص. وزادت مصادر الجريدة أن العقوبات التأديبية قد تطال أعوان سلطة بمختلف الجماعات الترابية عبر الإقليم.
صورة تعبيرية

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *