سلا الأزرق يرأس اجتماعا لمجلس عمالة سلا ومناقشة واردات من ضمنها مراسلات جمعيات ذات المنفعة العامة

سلا الأزرق يرأس اجتماعا لمجلس عمالة سلا ومناقشة واردات من ضمنها مراسلات جمعيات ذات المنفعة العامة

في اطار الاستعداد لعقد الدورة الاستثنائية للمجلس عمالة سلا عقد مكتب المجلس يومه الاثنين 06 مارس 2023 على الساعة الواحدة زوالا اجتماعا بمقره بالعمالة ترأسه السيد رئيس المجلس الدكتور نور الدين الازرق بحضور السادة اعضاء المكتب، السيد المدير العام للمصالح والسيد مدير شؤون الرئاسة والمجلس، وكذا السادة رؤساء مصالح ادارة المجلس، وقد تضمن جدول اعمال هذا الاجتماع النقط التالية:
1. دراسة الرسائل الواردة على المجلس.
2. برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2022.
3. الغاء اعتمادات الاداء واعادة برمجتها.
في ما يتعلق بدراسة الواردات، فقد تمكن اعضاء المكتب من الاطلاع على عدد من الرسائل منها ما يتعلق بجمعيات المجتمع المدني ذات المنفعة العامة، ومنها ما يتعلق بالشق الاجتماعي. وقد اعطى المكتب رأيه فيها تبعا للاختصاصات الذاتية المخول له، أو المشتركة.
أما النقطة الثانية فقد خصصت لبرمج اقتراحات مشاريع في اطار الفائض الحقيقي للسنة المالية 2022 . بحيث تمكن المجلس من تحقيق فائض لا باس به في اطار هذه الميزانية، ستبرمج في تمويل المشاريع المسطرة في برنامج التنمية للمجلس.
أما النقطة الثالثة والرابعة فتتعلقان بالموافقة على إلغاء اعتمادات الأداء المتوفرة من بعض البرامج في اطار الجزء الثاني من الميزانية. والموافقة على برمجتها أيضا لتمويل مشاريع اخرى ذات النفع على الساكنة بتراب العمالة.
أما النقطة الاخيرة فقد خصصت لإعداد جدول اعمال الدورة الاستثنائية للمجلس وتحديد تاريخ انعقادها وهي 29 مارس المقبل.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *