الاستاذة الجامعية حنان الديلال مسار أكاديمي متميز

الاستاذة الجامعية  حنان الديلال مسار أكاديمي متميز

 

متواضعة، هادئة، محبوبة ومحترمة من قبل كل من اشتغل إلى جانبها، إنها حنان الديلال  التي تجسد نموذجا حقيقيا لاستاذة جامعية متفانية ذات اهتمامات متعددة.

حنان الديلال الحاصلة على الدكتوراة في علم الادارة من  جامعة عبد المالك السعدى ، كلية العلوم القانونية. الاقتصادية والاجتماعية  طنجة،  بميزة  مشرفة جدا  كتتويج لسنوات من الدراسة والبحث الاكاديمي المتميز.

كان لها الفضل في تنشيط والمشاركة في المنتديات التشاورية بمشاركة المصالح اللاممركزة للإدارات والفاعلين المدنيين والسياسيين والاقتصاديين والشركاء والمهتمين بمدينة سلا، تحت شعار سلا لبغينا حول برنامج الاستثمار بمجلس مقاطعة احصين في إطار التشخيص التشاوري لجماعة سلا.
تم تنظيم اليوم التاسع بالمقاطعة المذكورة رغبة في التشاور الشامل بخصوص البرنامج الذي تعده جماعة سلا 2022/2027.


وقد تميز المنتدى مداخلات غنية شملت جوانب عديدة حول برنامج الاسثتمار بالمقاطعة خاصة والمدينة عامة.
وتخلل اللقاء مداخلة الاستاذة الجامعية حنان الديلال أستاذة الاقتصاد بكلية الحقوق سلا الجديدة حيث تحدثت حول التسويق الترابي كألية من آليات الحكامة الترابية.


وأكدت حنان الديلال الباحثة في حكامة المنظمات عن أهمية الاسثتمار الجهوي والاقليمي وأهمية المقاربة التشاركية خلال هذا اللقاء المنظم من طرف مقاطعة احصين و المنعقد في اطار الديموقراطية التشاركية “التي تكمل الديموقراطية الثمتيلية”,من اجل اعداد مخطط عمل جماعة سلا.2023_2027.

وبفضل حسها  الاكاديمي الإنساني والتزامها، تمكنت السيدة حنان من وضع مقترحات جد متميزة في مجال الاقتصاد الاجتماعي و العمل الجمعوي.

لم يأت هذا المسار المتألق وليد الصدفة بل هو نتيجة سنوات طويلة من النضال و النشاط الإيجابي من أجل  اقتصاد متضامن ومهيكل ونافع للجميع.

وبنبرة متفائلة  نعبر للاستاذة حنان الديلال عن أملنا في أن يكون الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ممارسة يومية ، من أجل  تضطلع المرأة بدورها كاملا داخل المجتمع وفي شخصها أفضل مثال.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *