هولندا حبس أحد مشجعي نادي أيندهوفن بعد اقتحامه أرضية الملعب وتوجيهه لكمة لحارس مرمى فريق إشبيلية

هولندا حبس أحد مشجعي نادي أيندهوفن  بعد اقتحامه أرضية الملعب وتوجيهه لكمة لحارس مرمى فريق إشبيلية

قضت محكمة هولندية بحبس أحد مشجعي نادي أيندهوفن بالسجن لمدة شهرين، بعد اقتحامه أرضية الملعب وتوجيهه لكمة لحارس مرمى فريق إشبيلية،  ماركو دميتروفيتش خلال مباراة الفريقين في ملحق الدوري الأوروبي.

وأدين “ديلانو كيه” المشجع البالغ من العمر 20 عاما، ، بالاعتداء على حارس المرمى ماركو دميتروفيتش، وخرق حظر النزول إلى أرض الملعب الذي فرضه الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

وقال الادعاء الهولندي، الشهر الماضي، إن المتهم صدر بحقه حكمان سابقان في جرائم تتعلق بكرة القدم وأنه كان تحت تأثير الكحول عندما اقتحم أرض الملعب قرب نهاية مباراة أيندهوفن وإشبيلية التي أقيمت في 23 فيفري الماضي.

وسدد المشجع لكمة من الخلف (على مستوى الرقبة) لدميتروفيتش الحارس الدولي الصربي الذي سيطر عليه وطرحه أرضا، وعندها فقط تدخل رجال الأمن وأخذوا المهاجم بعيدا عن الملعب.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أقام دعوى تأديبية ضد أيندهوفن بعد الواقعة، ومن المرجح أن يعاقبه. وخسر إشبيلية في هذه المباراة بنتيجة المباراة هدفين دون مقابل ، لكنه تأهل إلى دور الـ 16 مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب بثلاث اهداف لصفر .

وللتذكير إشبيلية هو البطل التاريخي للدوري الأوروبي برصيد 6 ألقاب، بينها 3 ألقاب متتالية (بين 2014 و2016)، وأوقعته القرعة مع فنربخشة التركي في دورالـ16.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *