الشيخ محمد بن زايد يحتفل بعيد ميلاده الثاني والستون إنجازات وريادة

الشيخ محمد بن زايد يحتفل بعيد ميلاده الثاني والستون   إنجازات وريادة

يحتفل الشعب الإماراتي في يوم 11 مارس بذكرى ميلاد الشيخ محمد بن زايد،  رئيس الدولة ، أسد الإمارات والشخصية الأقوى بالشرق الأوسط حقق الكثير من الإنجازات، على المستوى المحلي والدولي، له في قلوب الشعب الإماراتي والشعوب العربية  اسمى مشاعر الحب.

معلومات عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

صاحب السمو الشيح محمد بن زايد آل نهيان هو الرئيس الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم إمارة أبوظبي.عُرف عن سموه منذ فترة طويلة على أنه القوة الموجهة وراء المبادرات العديدة التي ساهمت في تدعيم وتعزيز أمن إمارة أبوظبي، وتحفيز نمو وتنويع النشاط الاقتصادي فيهاساهمت الرؤية الثاقبة لسموه وقيادته الحكيمة في نهضة دولة الإمارات الحديثة، وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مثالية في مختلف الأصعدة، وتعد مظلة الأمن والاستقرار والازدهار والتنمية المستدامة والرفاه الاجتماعي، التي رسخها سموه واحدة من أبرز إنجازاته التي تخدم الوطن والمواطن، وتعكس عمله وسعيه الموصول من أجل رفعة ومكانة الإمارات وسكانها. سطر سموه إنجازات هائلة على مستوى تعزيز السلم والأمن في المنطقة والعالم، ونشر مفاهيم التسامح والتعايش السلمي بين الأديان والمجتمعات، ودوره الرائد في العمل الإنساني والخيري على مستوى العالم.

عند بلوغه الثامنة عشر من عمره، أتم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سنواته الدراسية بين مدينتي العين وأبوظبي، حيث تدرج في المراحل الدراسية بمدارس الدولة والمملكة المتحدة.

ويمتلك الشيخ محمد بن زايد خلفية عسكرية، إذ تخرج عام 1979 من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة حيث تلقى تدريبه هناك على سلاح المدرعات والطيران العامودي والطيران التكتيكي والقوات المظلية، ومن ثم انضم إلى دورة الضباط التدريبية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 وقد شغل سموه مناصب عدة في القوات المسلحة الإماراتية، من ضابط في الحرس الأميري- قوات النخبة في دولة الإمارات العربية المتحدة- إلى طيار في القوات الجوية، ثم تدرج إلى عدة مناصب عليا .

 

تستأثر رياضة الصيد بالصقور بقدر واسع من اهتمامات صاحب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وهواياته.

وفي المقانص المفضّلة لسموه تكشف الجلسات التي تعقب رحلات الصيد عن إلمام سموه الموسوعي بتفاصيل هذه الرياضة التراثية، التي يلتقي في حبها أبناء الإمارات.

 وقد انتقل عشق رياضة الصيد بالصقور إلى سموه من القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيّب الله ثراه)، الذي كان يعدّ مدرسة وقنّاصا لا يشقّ له غبار في هذا الميدان.

ومن الهوايات التي يمارسها الشيخ خليفة بن زايد أيضاً خلال أوقات فراغه القليلة صيد السمك، وقد انعكست على شخصيته التي تمتاز بالهدوء والبُعد عن التوتر، رغم المهام الحكومية والرسمية الكثيرة.

 فالرياضة تحظى بمفهومها الواسع بنصيب كبير لها من اهتمام الشيخ خليفة بن زايد الذي يحرص على متابعة النشاط الرياضي باستمرار وله إسهامات مادية كبيرة في دعم الفِرق والأندية الرياضية.

 فضلا عن منتخبات الإمارات في الألعاب الرياضية المختلفة. ويعدّ الشيخ خليفة بن زايد قارئا للتاريخ والشعر، ويجمع مجلسه الكثير من المفكرين والأدباء والشعراء.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *