وجوه جديدة تحمل قميص منتخب المغرب لأول مرّة

وجوه جديدة تحمل قميص منتخب المغرب لأول مرّة

عرفت لائحة المنتخب الوطني المغربي النهائية، المستدعاة من قبل الناخب الوطني وليد الركراكي، لمباراتي البرازيل والبيرو الوديتين، تواجد العديد من اللاعبين الذين سيحملون قميص المنتخب الأول لأول مرة في مسيرتهم الدولية.

وضمّت لائحة اللاعبين الجُدد، كلا من رياض شادي، لاعب برشلونة الرديف وعبد الكبير عبقار، مدافع ديبورتيفو ألافيس وأيوب عمراوي، لاعب نيس الرديف، وبنجامين بوشواري، لاعب سانت إيتيان وابراهيم صلاح، جناح ستاد رين ثم ياسين كيشطا، لاعب لوهافر.

وفي هذا الصدد، قال وليد الركراكي، إنه ارتأى توجيه الدعوة لبعض الشباب، حتى يتذوقوا طعم الحضور رفقة المنتخب الوطني، وكذا لأنه يحضر حاليا للمستقبل.

واختتم الناخب الوطني تصريحاته، بخصوص اللاعبين الجدد، بالإشارة إلى أن عمراوي مثلا صاحب 18 سنة، ورغم أن الوقت مبكر جدا بالنسبة له، لكن استدعاءه رسالة لمزدوجي الجنسية للدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي.

في المقابل، عرفت اللائحة المستدعاة من قبل وليد الركراكي، غياب بعض العناصر التي كانت حاضرة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، إما لأسباب تقنية أو للإصابة، ويتعلق الأمر بكل من بدر بانون، سليم أملاح، يحيى جبران، وإلياس الشاعر.

وبخصوص حراسة المرمى، حافظ وليد الركراكي على الثلاثي الذي حضر لنهائيات كأس العالم قطر 2022، ويتعلق الأمر بكل من ياسين بونو، ومنير المحمدي، ورضا التكناوتي، مع إضافة المهدي بنعبيد، حامي عرين الفتح الرياضي، الذي سيكتشف الأجواء داخل المنتخب المغربي الأول للمرة الأولى.

واستدعى الناخب الوطني لاعبا واحدا من البطولة الاحترافية، يحيى عطية الله لاعب الوداد الرياضي، ليتقلص بذلك عدد لاعبي البطولة، بعد تراجع أداء معظمهم خلال الفترة الأخيرة بعد العودة إلى المنافسات.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *