طنجة توقيف عو ن سلطة لابتزازه شابة تعاني إعاقة حركية

طنجة توقيف عو ن سلطة لابتزازه شابة تعاني إعاقة حركية

علم من مصادر محلية، أن، ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد أوقفت عون سلطة برتبة ”مقدم“  من أجل ابتزاز طالبة جامعية تعاني من إعاقة حركية، حاصلة على شهادة جامعية مقابل عدم حرمانها من الإستفادة من بقعة أرضية بإحدى التجزئات السكنية المجهزة، المخصصة لقاطني دور الصفيح، في إطار البرنامج الوطني مدن ”بدون صفيح“ الذي انطلق سنة 2004، والرامي إلى إحداث 100 ألف وحدة سكنية كل سنة.

وكانت الطالبة المعنية، قد تقدمت، الخميس الماضي، بشكاية مباشرة إلى، محمد مهيدية، والي الجهة، ضد المقدم المعني  بعدما تصادف خروجه من مقر الولاية بشارع ولي العهد بطنجة، مع تواجد المشتكية التي تستعين بكرسي متحرك للتنقل، بساحة الولاية.

إلى ذلك، وبعد استماع الوالي لتظلم الطالبة أمر على الفور الجهات المعنية بإنصافها، مع توقيف عون السلطة المعني بالأمر عن العمل احترازيا، في أفق فتح بحث إداري داخلي معه حول الموضوع، وذلك قبل إحالته على المجلس التأديبي لترتيب الجزاءات المناسبة في حقه.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المشتكية، أكدت أن السلطات المحلية سبق لها وأن أحصتها وأسرتها منذ سنة 2018، ضمن لائحة المستفيدين من البقع الأرضية بتجزئة مجهزة لإعادة إيواء أصحاب البراريك.

وفي سياق متصل، طالبت جهات مهتمة بتدبير الشأن العام المحلي، بضرورة إيجاد اللجان التقنية لدى الولاية للوقوف على حجم الخروقات المرتبطة بالتعمير التي ترتكب بتجزئة النور بمقاطعة مغوغة، بسبب التواطؤ، وغياب المراقبة من قبل السلطات المختصة في التعمير.

وسجلت المصادر ذاتها مباشرة زيادات عمودية غير قانونية في المباني بتشييد الطابق 3 خارج التصاميم المهندسة الأصلية، وضدا على التراخيص المسلمة، وهو ما يشكل خرقا قانونيا سافرا للقانون 25/90، المتعلق​ بتنظيم وتجهيز المجموعات السكنية، والقانون رقم 12.90، المتعلق بالتعمير، والقانون 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في ميدان التعمير والبناء.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *