خديجة المرضي تتوج بذهبية بطولة العالم للملاكمة لأول مرة في تاريخها


حصدت البطلة العالمية المغربية خديجة المرضي، اليوم الأحد، ذهبية بطولة العالم للملاكمة سيدات، دورة نيوديلهي 2023، “وزن +81 كلغ”، لأول مرة في تاريخها، وفي تاريخ المغرب في هذه الرياضة.

وجاء تتويج خديجة المرضي، بذهبية بطولة العالم للملاكمة سيدات، دورة نيوديلهي 2023 “وزن +81 كلغ”، عقب انتصارها في المشهد الختامي، على الكازاخستانية كونجيباييفا لازات.

وتعد خديجة المرضي أول ملاكمة عربية مغربية إفريقية تحقق هذا الإنجاز، رافعة بذلك الراية المغربية للعلياء، لتتواصل إنجازات الرياضة المغربية في الآونة الأخيرة، بعد الإنجاز المحقق في كرة القدم من قبل المنتخب الوطني المغربي الأول، في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والنسوي في كأس إفريقيا للسيدات، وداخل القاعة في البطولة العربية والقارية والإفريقية.
وضمت لائحة المنتخب المغربي في هذه البطولة العالمية أربع ملاكمات وهن، خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ) ، ياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ)، المتوجة بالبرونز، فضلا عن وداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من50 كلغ)، اللتان خرجتا على التوالي من الدور الثاني وربع النهاية، أمام كل من المنغولية مونغونتسيغ إنخارجغال والفرنسية لخاديري وسيلة.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *