عيد الأم.. تكريم الإعلاميتين عزيزة حلاق ووفاء بناني

عيد الأم.. تكريم الإعلاميتين عزيزة حلاق ووفاء بناني


فاطمة زهير
احتفت قناة “الفاسية تي في” بمجموعة من الأمهات ضمن موعدها السنوي للاحتفاء بعيد الأم خلال تظاهرة “أغلى أم” التي تسهر عليها مديرة القناة الاعلامية الشاعرة ربيعة المنصوري.
وتم تكريم وجوه إعلامية حضرت ضيفات شرف، وهن الإعلامية عزيزة حلاق مديرة مجلة بسمة الإلكترونية، والإعلامية وفاء بناني، صحافية بجريدة Le Matin الفرنسية. كما تم تكريم عدد من الأمهات الملهمات في مدينة فاس، اللواتي كافحن وقدمن نموذجا للأم المثالية التي ضحت بالغالي والنفيس لأجل تربية أبنائهن جعلتهم اليوم نساء ورجالا يساهمون في بناء اوطانهم.
وتقول عزيزة حلاق حول التكريم “كانت فرصة طيبة أن نلتقي أمهات مثاليات يشبهن كل أمهاتنا المكافحات اللواتي يضحين بسعادتهن أحيانا كثيرة لأجل اسعاد اسرهن”، مُضيفة أن مثل هذه التظاهرة، التي ترسم البسمة على وجوه الأمهات، تحتاج إلى الدعم من طرف الجميع.
وتم تكريم الصحافية وفاء بناني، قدمتها الاعلامية بشرى بهيجي، التي قرأت شهادة في حقها كتبتها زميلتها سميرة مغداد، واعتبرتها أما بالمعنى الواسع للكلمة، سواء في مسؤولياتها اتجاه ابنها الوحيد، نصر ميكري، أو حتى في عنايتها بزملائها وأصدقائها”.
وأضافت كلمة سميرة مغداد في حق زميلتها “وفاء بناني تحظى باحترام الجميع ومحبتهم، إنها امرأة لا تتعب في خدمة الآخرين بحرفيتها المهنية وطيبوبتها الشخصية وابتسامتها العفوية”. حضرت الحفل الدكتورة العالية ماء العينين، والاعلامية حجيبة ماء العينين التي قدمت مسار عزيزة حلاق، الذي قالت عنه إنه مسار متميز حافل بالعطاء، تنقلت فيه بين الصحافة السياسية في البداية إلى الصحافة النسائية، وأشادت بخلقها وتعاملها الإنساني الراقي الذي يجعل من عزيزة صحافية رقيقة وأنيقة بكل ما في الكلمة من معنى.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *