جماعة طنجة تنظم ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة بمشاركة أعضاء “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

جماعة طنجة تنظم ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة بمشاركة أعضاء “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”؛ تنظم جماعة طنجة ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة بمشاركة عضوات وأعضاء “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع”، وذلك يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا، بقاعة عبد الله كنون بمقر الجماعة.
وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح، حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف المجلس الجماعي خلال دورة أكتوبر 2023.
وفي نفس الإطار؛ تم تنظيم لقاء تواصلي حول هذا البرنامج يوم الثلاثاء 06 دجنبر 2022 بمقر  مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة يوم 16 فبراير 2022.
وقد انخرطت جماعة طنجة في “الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة” التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و 4 مجالس إقليمية و 50 جماعة.
وتعد “الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة” فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح والمتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول الى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة.
وتجدر الإشارة؛ بأن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *