وجدة…..اضطراب في التزود بالماء و”RADEEO” توضح

وجدة…..اضطراب في التزود بالماء و”RADEEO” توضح

 

يشتكي العديد من سكان مدينة وجدة، من الاضطراب الحاصل في التزود بالماء الصالح للشرب، حيث انقطع الماء عن العديد من المنازل، وهو ما آثار استياء المواطنين، سيما وأن هذه الانقطاعات تزامنت مع شهر رمضان.
وأفاد مواطنون في تصريحاتهم، إنهم تفاجأوا بالانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب، حيث لم تمكنوا من قضاء حاجاتهم بفعل الاضطرابات الحاصلة في الماء.
ومن جهتها، أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، أن شبكة توزيع الماء ستعرف اضطرابا في التزويد بالماء، قد يصل إلى حد الانقطاع، خاصة في المناطق المترفعة بالمدينة، من منتصف الليل إلى صبيحة اليوم الموالي.
وأضافت الوكالة….“وذلك ابتداء من الجمعة 31 مارس، على أن يستأنف تزويد الماء بصفة عادية ابتداء من يوم الأحد 02 أبريل 2023”.
وأفادت، أن هذا الاضطراب ناتج عن العطب الذي لحق بقناة الجر للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والتي تزود مدينة وجدة بالماء انطلاقا من سد مشرع حمادي.
ودعت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء، ساكنة مدينة وجدة، إلى ترشيد استعمال الماء وحسن تدبيره، معلنة أن “الفرق التقنية تبقى معبأة لضمان وإعادة التزويد بالماء في أقرب الآجال وفي أحسن الظروف”.
وليست هذه المرة الأولى التي تعيش فيها ساكنة مدينة وجدة مشاكل مع الماء الصالح للشرب، إذ عاشت نفس المشاكل شهر ماس من العام الماضي، عقب تراجع منسوب المياه، وهو ما أدى إلى انقطاع الماء على منازل المواطنين لمدة تقارب 30 يوما.
وتعتمد مدينة وجدة على الأثقاب المائية، التي تستغلها (RADEEO) إلى جانب المكتب الوطني للماء والكهرباء، حيث تتم تعبئة 660 لتر في الثانية، والتي لا تلبي الحاجيات الحالية التي هي 760 لتر في الثانية، فيما تتضاعف خلال فصل الصيف وتصل إلى 1100 لتر.
وكانت مدينة وجدة، قد عاشت الصيف الماضي، على نسبة خصاص قدرت ما بين 13  و40 في المائة، وهو ما دفع بالوكالة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتدبير عملية التوزيع، حيث كانت تقوم ابتداء من الساعة الرابعة مساء إلى حدود السادسة مساء بالتخفيض من نسبة الماء، يصل أحيانا إلى انقطاعه بالأحياء المرتفعة

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *