صفرو قرارات انفرادية لرئيس جمعية تدبير الماء الصالح للشرب بدواوير ايت تانوت  ايت عبد السلام قيادة الواتة تثير حفيظة المنخرطين

صفرو قرارات انفرادية لرئيس جمعية تدبير  الماء الصالح للشرب  بدواوير ايت تانوت  ايت عبد السلام قيادة الواتة تثير حفيظة المنخرطين

 

لازالت تداعيات تدبير اشكالية الماء بدواوير ايت تانوت  ايت عبد السلام قيادة الواتة جماعة اغبالو اقورار اقليم صفرو،تعرف خروقات قانونية تتجاوز منطق مصلحة المنخرطين من الساكنة.

فبعد أزمة الديون التي عرفتها جمعية تدبير الماء الصالح للشرب بالمنطقة وتدخل كل الغيورين من السلطة والمنتخبين والفاعلين الجمعويين من أجل خدمة الساكنة وهو ماتم بالفعل.

يفاجأ منخرطو الجمعية  بقرار انفرادي من الرئيس (أر)بتفويت الماء لمالكي أراضي بالمنطقة وغير قاطنين بها ويستعملوه في زراعة الزيتون وهو الامر الذي أثار حفيظة الساكنة والمنخرطين واعضاء المكتب.

حيث من المفترض والذي يجب ان يكون همه الوحيد  هو تنمية المنطقة و مد يد العون للساكنة و مساعدة المحتاجين.

مما استدعى تدخل السلطة المحلية في شخص الخليفة حيث اجتمع هذا الاخير مع الرئيس وبعض المنخرطين لتدارس ما سمته مصادرنا بالازمة الجديدة للماء الصالح للشرب بدواوير ايت تانوت  ايت عبد السلام قيادة الواتة جماعة اغبالو اقورار اقليم صفرو.

ويناشد الساكنة تدخلا عاجلا وحازما لايقاف القرارات الانفراية التي ستؤدي ختا الى أزمة حقيقية بالمنطقة.

جدير بالذكر حسب مصادرنا ان الرئيس المعني بالامر ذهب الى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب من اجل تزويد الاراضي المذكورة بالماء فطلبوا منه مبلغ 60الف درهم مما جعله يلجأ الى التفويت بقرار انفرادي وهو الامر الذي طرح أسئلة عديدة سيتم الاجابة عنها خلال الايام القادمة.

وينتظر من الرئيس ردا عاجلا عن مايروح من أخبار تفويته للماء بشكل انفرادي.

هذا وقد كشف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن الوزارة تشتغل على إصدار قانون منظم للجمعيات المشرفة على تدبير مرفق الماء الصالح للشرب بالوسط القروي، وهو القانون الذي من شأنه أن ينهي” فوضى” استغلال توزيع الماء من طرف بعض الجمعيات ومراكمة الثروات على حساب ساكنة المناطق النائية.

وأوضح بركة في معرض رده على سؤال تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب خلال جلسة الأسئلة الشفوية أن الوزارة ستعمل على إصدار هذا النص، على غرار قانون التعاونيات وجمعيات الفلاحة، مشيرا إلى أنه تم لحد الآن توقيع 1206 اتفاقية بين هذه الجمعيات والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

صورة تعبيرية

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *