عمدة باريس هيدالغو تستقبل أسماء عمدة الرباط بمقر بلدية العاصمة الفرنسية

عمدة باريس هيدالغو تستقبل  أسماء عمدة الرباط بمقر بلدية العاصمة الفرنسية

 

استقبلت السيدة آن هيدالغو، عمدة مدينة باريس، بمقر بلدية العاصمة الفرنسية السيدة أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، على هامش اللقاء السنوي للجمعية الدولية لعمداء المدن الفرنكوفونية، وذلك يوم الخميس 28 أبريل 2023.
وخلال هذا اللقاء، الذي آتى بطلب من عمدة باريس، رحبت السيدة هيدالغو بعمدة مدينة الرباط، وأكدت لها بأنها فخورة بكون امرأة أصبحت على رأس عمودية عاصمة المملكة، كما عبرت عن إعجابها بالتقدم الكبير الذي يعرفه المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وعلى اعتزازها بالمشاريع المهيكلة التي تم تدشينها في مختلف مدن المملكة.
ومن جهتها عبرت السيدة غلالو عن اعتزازها بكونها أول امرأة عمدة بالعاصمة الرباط، وهي مسؤولية ليست سهلة بالنظر لما تعرفه الرباط من أوراش مهيكلة في إطار المشروع الملكي الرباط عاصمة الأنوار. هاته المشاريع التي أضحت نموذجا في المنطقة، حيت تعرف الرباط زيارة العديد من الوفود من مختلف الدول للاستفادة من تجاربها في ميدان المساحات الخضراء والسقي بالمياه المعالجة، ومن مجموعة من الأوراش المفتوحة.
كما هنأت عمدة الرباط السيدة هيدالغو على تجربتها المتميزة على رأس عمودية باريس لولايتين متتاليتين، وهو دليل على الثقة التي وضعت فيها ساكنة العاصمة الفرنسية، كما أشادت بالعمل الجبار التي تقوم به بخصوص محاربة التغيرات المناخية، وكذلك للجانب الثقافي الذي توليه أهمية كبرى.
وفي الختام، نوهت السيدة غلالو، بعمل الجمعية الدولية لعمداء المدن الفرنكوفونية، والذي ترأسه السيدة آن هيدالغو، نظرا لما توفره من إمكانية العمل والتعاون بين مختلف المدن المنضوية تحت لواء الجمعية، مما من شأنه خلق جو من التعاون وربط جسور الشراكة بين الدول الاوربية والافريقية.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *