كأس إفريقيا للناشئين: المنتخب المغربي يتأهل إلى ربع النهائي عقب انتصاره على نيجيريا

كأس إفريقيا للناشئين: المنتخب المغربي يتأهل إلى ربع النهائي عقب انتصاره على نيجيريا

حجز المنتخب الوطني المغربي مقعده في ربع النهائي، عقب انتصاره على نيجيريا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب محمد حملاوي، بمدينة قسنطينة، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة الجزائر 2023.

وبدأ أشبال الأطلس المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الأولى، عن طريق اللاعب توشوكو أوجبوجي بالخطأ في مرماه، واضعا بذلك منتخب بلاده في موقف صعب مع بداية اللقاء، بعدما وجد نفسه متأخرا في النتيجة مع صافرة الحكم.

وتراجع المنتخب الوطني المغربي إلى الوراء منذ تسجيله الهدف الأول، تاركا المبادرة الهجومية للمنتخب النيجيري، الذي حاول بشتى الطرق الممكنة الوصول إلى شباك الحارس طه بنغوزيل، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل غياب التركيز، فيما اعتمد أبناء سعيد شيبا على الهجمات المرتدة التي افتقدت بدورها للدقة.

وكان رفاق عبد الحميد أيت بودلال قريبين من إضافة الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى، لولا التدخل الجيد للحارس النيجيري، فيما لم يعرف الوقت بدل الضائع أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني المغربي بهدف نظيف على نيجيريا.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الجولة الثانية، اندفاع نيجيري بحثا عن التعادل، مقابل دفاع مغربي مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، لإضافة الهدف الثاني، لحسم النتيجة لصالحه، وكسب النقاط الثلاث التي ستمكنه من التأهل إلى ربع النهائي، قبل مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام زامبيا.

ونزل لاعبو المنتخب النيجيري بكل ثقلهم على الدفاع المغربي مع مرور الدقائق، سعيا منهم لتعديل النتيجة، إلا أن تألق الحارس طه بنغوزيل حرمهم من الوصول إلى الشباك، فيما استمر أشبال الأطلس في الاعتماد على الهجمات المرتدة، دون تمكنهم من إضافة الهدف الثاني، نتيجة قلة التركيز والتسرع في إتمام الهجمات بعد الوصول إلى مربع العمليات.

ولم يفلح المنتخبان في الوصول إلى الشباك خلال أطوار الجولة الثانية، في ظل غياب الحلول، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المنتخب الوطني المغربي بهدف نظيف على نظيره النيجيري، تأهل على إثره إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة الجزائر 2023.

ويتصدر حاليا المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة المجموعة الثانية بست نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن نيجيريا الوصيف، فيما يحتل المنتخب الجنوب إفريقي وزامبيا المركز الثالث والرابع على التوالي بدون رصيد، بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة المباراة التي ستجمع بينهما اليوم الأربعاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الزامبي، يوم السبت المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب 19 ماي بمدينة عنابة، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة.

وسيمثل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في هذه البطولة، القارة السمراء في نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة، المقررة نهاية السنة الجارية، في انتظار الإفصاح عن هوية مستضيف الدورة، بعدما قام الاتحاد الدولي بسحب التنظيم من البيرو.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *