مجلس جهة طنجة يدعم 255 جمعية ونادي رياضي بحوالي 22 مليون درهم خلال 2022

مجلس جهة طنجة يدعم 255 جمعية ونادي رياضي بحوالي 22 مليون درهم خلال 2022

 

استفادت 255 جمعية ونادي رياضي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من دعم مالي مقدم من طرف مجلس الجهة، بقيمة وصل إلى 21  مليون و950 ألف درهم، خلال سنة 2022.

جاء ذلك، ضمن معطيات تم تقديمها خلال ندوة صحفية نظمها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الجمعة، في إطار التحضير للمناظرة الجهوية حول الرياضة التي سينظمها المجلس خلال السنة الجارية.

وتهدف المناظرة الجهوية حول الرياضة، إلى تعزيز التفكير المشترك والجماعي حول وضعية قطاع الرياضة بالجهة، وإبداء التوصيات التي من شأنها المساهمة في تطوير القطاع الرياضي والنهوض به، وتعزيز الإشعاع الرياضي للجهة.

وحسب البيانات المقدمة بهذه المناسبة، فقد تم توزيع هذا الدعم على قطاع كرة القدم (16 مليون درهم)، قطاع كرة السلة (2.5 مليون درهم)، قطاع كرة اليد (1.8 مليون درهم)، قطاع كرة الطائرة (1.2 مليون درهم).

كما تم تخصيص 150 ألف درهم لقطاع رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، و300  ألف درهم لقطاع سباق الدراجات الهوائية، إضافة إلى دعم تنظيم الطواف الجهوي الأول للدراجات الهوائية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بتكلفة إجمالية قدرها 300 ألف درهم.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز رئيس مجلس الجهة، عمر مورو، الوقع الإيجابي للدعم المرصود للقطاع الرياضي، مشيرا إلى أن أبرز ما تم تحقيقه خلال هذه الفترة تحقيق صعود فريق المغرب التطواني لكرة القدم إلى القسم الوطني الأول، وفوز نادي اللوكس لكرة القدم داخل القاعة ببطولة كأس العرش.

وأشار مورو في نفس السياق، إلى تحقيق  نادي اتحاد طنجة لكرة السلة ذكور بطولة كأس العرش، وتتويج نادي الأمل الرياضي الحسيمي ببطولة المغرب للقسم الوطني الثاني، وتتويج فريق اتحاد طنجة ببطولة القسم الوطني الثالث.

وفي قطاع كرة اليد، يضيف المتحدث، صعد نادي طنجة لكرة اليد للإناث إلى القسم الوطني الأول. وبالنسبة لقطاع كرة الطائرة، تحقق صعود نادي العرائش لكرة السلة إلى القسم الممتاز. وفي رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، توج نادي الاتحاد الرياضي التطواني للصم والبكم بكأس العرش في هذا الموسم.

وتميز اللقاء التواصلي الذي حضره كل من نائب رئيس المجلس، العربي المحرشي، ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية والثقافية والشؤون الرياضية، الأمين بنجيد، مناقشة الإنجازات والتحديات التي تواجه قطاع الرياضة في الجهة، وتقديم  توصيات ومقترحات من طرف المشاركين في اللقاء، لتعزيز التطور الذي تشهده بعض الرياضات في الجهة،  والرفع من مستوى أداء جميع الفرق الرياضية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *