حضور أسماء غلالو، عمدة الرباط في قمة بروكسل الحضرية 2023 تحت شعار “الحكومات المحلية والإقليمية تتخذ إجراءات عالية التأثير لتسريع تحقيق الأهداف المشتركة “

حضور أسماء غلالو، عمدة الرباط في قمة بروكسل الحضرية 2023 تحت شعار “الحكومات المحلية والإقليمية تتخذ إجراءات عالية التأثير لتسريع تحقيق الأهداف المشتركة “

تشارك السيدة أسماء غلالو، عمدة الرباط (العمدة الوحيد الذي يمثل المغرب) في الفترة من الاثنين 12 إلى الخميس 15 يونيو 2023 في قمة بروكسل الحضرية 2023 ، المنعقدة في مون دي آرتس ، في بروكسل.
وهي قمة يلتقي فيها 2000 سياسي وأكاديمي وممثل للمجتمع المدني لمناقشة مستقبل المدن.
يجتمع ممثلو المدن العالمية في ثلاث مؤتمرات لتصور مستقبل المدن والتفكير في حلول للتحديات الحضرية.

بدأت أعمال قمة بروكسل والمؤتمر الرابع عشر للمدينة اليوم الاثنين 12 يونيو 2023 في بروكسل في مركز مؤتمرات سكوير (مونت دي آرتس) ، تحت شعار “الحكومات المحلية والإقليمية تتخذ إجراءات عالية التأثير لتسريع تحقيق الأهداف المشتركة “، وستستمر حتى 15 يونيو 2023.
وقد تميز اليوم الأول بمساهمة السيدة أسماء غلالو، عمدة الرباط وأمين صندوق المدن المتحدة والحكومات المحلية ، بصفتها الممثل الوحيد للمغرب ، في النقاش حول التعاون بين المناطق الحضرية والريفية على مستوى البلديات ، برئاسة السيدة إليسا. فيريرا ، مفوض الاتحاد الأوروبي للتماسك والإصلاحات ، تلاه نقاش ميتروبوليس السياسي حول موضوع: تخضير المدن ، طريق نحو الاندماج الاجتماعي ، والذي جرى في مقر مجلس مدينة بروكسل.
خلال كلمتها ، عرضت السيدة غلالو تجربة مدينة الرباط من حيث الاندماج الاجتماعي من خلال تخضير العاصمة المغربية ،مؤكدة  على  الاهتمام بالبعد البيئي.

كما أوضحت خلال حديثها أن الرباط ، المدينة الخضراء بامتياز ، تتمتع حاليا بتراث أخضر يمتد لأكثر من 4300 هكتار بنسبة 75 م 2 لكل ساكن ، 98٪ تسقى من خلال نظام STEP ، مما مكن العاصمة المغربية من أن تصبح نموذج رائد في إعادة استخدام مياه الصرف الصحي ، وذلك بفضل الرؤية المستقبلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره  الله.
جدير بالذكر ان المؤتمر الدولي الكبير عرف حضور

صناع القرار السياسي والخبراء وممثلي المجتمع المدني من أكثر من 350 مدينة رئيسية عبر مختلف القارات.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *