توقيع اتفاقية الشراكة بين الرباط وأستانا كازاخستان

توقيع اتفاقية الشراكة بين الرباط وأستانا كازاخستان

في اطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لعاصمة أستانا في كازاخستان ، وضمن الأعمال الموازية لمنتدى رؤساء البلديات ، شاركت عمدة الرباط أسماء غلالو حيث توقيع اتفاقية الشراكة بين الرباط وأستانا ، والتي تأتي في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين العاصمتين مع بلديهما.
وذلك من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات ، لا سيما في مجالات الطاقات المتجددة ، والرقمنة وتكنولوجيا المعلومات ، والتنمية المستدامة ..
خلال هذا الاجتماع ، أجرت عمدة الرباط ، بصفتها الممثل الوحيد للمغرب ، تبادلات مثمرة مع نظيرتها الكازاخستانية حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، وتمكنت من مواجهة التحديات المشتركة التي يواجهها رؤساء البلديات فيما يتعلق بالإدارة المجتمعية والحكم المحلي.
كما عقدت عمدة الرباط لقاءات ثنائية مع شخصيات أخرى ،من بينهم رئيس المنطقة ومجلس المحافظة ، يرافقه رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية والسياحية ورئيس لجنة الميزانية والطاقة والتنمية ، وكذلك رؤساء البلديات الآسيويين.
وتعد هذه الاتفاقيات مشاريع الهيكلة المدرجة في إطار البرنامج الملكي المتكامل “الرباط مدينة النور ، عاصمة الثقافة المغربية” الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس مساعد الله له. في عام 2014 والذي غرس ديناميكية إقليمية جديدة ومستدامة ومرنة.
حضر النشاط الى جانب عمدة الرباط كل من سفير المملكة المغربية لدى كازاخستان السيد معنينو رشيد ، والسيد عبد الإله إدريسي بوزيدي ، رئيس منطقة أكدال الرياض ، والسيدة فتيحة المودني ، سكرتيرة المجلس ، والسيدة حياة سامي ، رئيسة التعاون والشراكة ببلدية الرباط .

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *