فاس: 12 سنة سجنا نافذا لسائق سيارة أجرة نفذ عملية سطو على بنك

فاس: 12 سنة سجنا نافذا لسائق سيارة أجرة نفذ عملية سطو على بنك

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بفاس، سائق سيارة أجرة كبيرة يتحدر من ضاية عوا ناحية إفران، سطا على بنك بإيموزار كندر وحاول سرقة آخر بكيكو ببولمان، ب12 سنة سجنا نافذة بتهم السرقة الموصوفة باستعمال السلاح بالتعدد والتهديد والعنف ومحاولة السرقة الموصوفة باستعمال السلاح والتهديد واستعمال ناقلة ذات محرك.

وحكمت على قريب له وشريك له، ب10 سنوات سجنا نافذة لكل واحد منهما بعدما آخذتهما لأجل السرقة الموصوفة باستعمال السلاح بالتعدد والتهديد والعنف، في الوقت الذي تمت تبرئة قريب ثان للسائق الذي قررت المحكمة مصادرة سيارة له لفائدة الدولة، بعدما حجزتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس أثناء اعتقاله في مارس.

وقضت في الدعوى المدنية التابعة بإرجاع المتهمين الثلاثة المدني بما مجموعه ، 120 ألف درهم لفائدة المؤسسة البنكية التي سطوا عليها بمركز جماعة إيموزار كندر، مع أدائهم تضامنا 238 ألف درهم تعويضا مدنيا لفائدة البنك، بموجب منطوق الحكم الذي أشعروا بأجل استئنافه طبقا للمادة 440 من المسطرة الجنائية.

واتضح أثناء مناقشة ملف المتهمين الأربعة، أن رابعهم لم يكن على علم بالتخطيط لعملية السطو على بنك إيموزار ولا تنفيذها، قبل أن تحكم ببراءته، فيما أكدت الأبحاث أن المتهمين الثلاثة نفذوها، عكس محاولة السطو على وكالة بنكية بكيكو ببولمان، اتضح أن سائق سيارة الأجرة الكبيرة، وحده من خطط لها ونفذها قبل أن تفشل.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *