جماعة الرباط تضع أطقمها الطبية رهن إشارة المناطق المتضررة من الزلزال

جماعة الرباط تضع أطقمها الطبية رهن إشارة المناطق المتضررة من الزلزال

بتوجيهات من عمدة مدينة الرباط السيدة أسماء غلالو، وضعت جماعة الرباط مجموعة من مواردها البشرية أطباء وعمال، لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز والأقاليم المجاورة.
كما سيضع المجلس، حسب وثيقة توصل بها “موقع المساء24″، مجموعة من الآليات والمواد الطبية ومواد التعقيم رهن إشارة المناطق المتضررة من الزلزال.

وسبق للمجلس أن عبر عن عزمه تخصيص غلاف مالي من ميزانيته السنوية لدعم المناطق المتضررة من الزلزال، مع تنازل أعضاء مكتب مجلس المدينة عن شهر من التعويضات لفائدة الحساب الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي شهدته منطقة الحوز والأقاليم المجاورة.

وقرر المجلس، أثناء اجتماع مكتبه، الاثنين الماضي، تحويل ميزانية التنشيط المخصصة للمقاطعات لحساب تدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي خصص لمساعدة المتضررين من هاته الكارثة.

وقالت أسماء اغلالو، إنها لا زالت متأثرة بهول هذه الكارثة الأليمة، مشيرة إلى أن جميع أفراد الشعب المغربي ملتفون من أجل تقديم يد المساعدة للمتضررين، ولتجاوز هاته المرحلة الحرجة حتى تعود بلادنا أكثر قوة.

وأشادت عمدة الرباط بالتزام وتضامن المواطنين رجالا ونساء، مستحضرة المجهودات والتعبئة الكبيرة لمختلف مصالح السلطات العمومية في البحث عن الضحايا وإنقاذ الجرحى، وفي مقدمتها القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *