بحضور السفير عمر هلال و وعمدة نيويورك وشخصيات عالمية عمدة الرباط أسماء غلالو تلقي كلمة المغرب في “منتدى الحكومات المحلية والجهوية”

بحضور السفير عمر هلال و وعمدة نيويورك وشخصيات عالمية عمدة الرباط أسماء غلالو تلقي كلمة المغرب في “منتدى الحكومات المحلية والجهوية”

تشارك السيدة أسماء غلالو عمدة الرباط وأمينة صندوق منظمة UCLG، الممثلة الوحيدة للمغرب في حدث يصفه المختصون برفيع المستوى حيث يضم شخصيات مهمة من كافة أنحاء العالم.
وهو”منتدى الحكومات المحلية والجهوية: العمل والقيادة من الأقاليم من أجل حماية المجتمعات المحلية والإقليمية” Planet”بنيويورك.

ويأتي هذا المنتدى كجزء من تنظيم يوم تعبئة رؤساء البلديات، بالتوازي مع قمة أهداف التنمية المستدامة لعام 2023، من قبل منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة وفريق العمل العالمي التابع لها، وبتيسير من إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، وموئل الأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي و تمت إعادة الائتلاف المحلي 2030، على هامش الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

و تشارك عمدة الرباط أسماء غلالو ، برفقة سعادة السفير عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، كلمة في “منتدى الحكومات المحلية والجهوية: العمل والقيادة من الأقاليم من أجل حماية المجتمعات المحلية والإقليمية” Planet”، إلى جانب السيدة ميمونة محمد شريف، المدير التنفيذي بالأمم المتحدة، وعمدة نيويورك ، وعمدة مونتيفيديو ورئيس منظمة UCLG، والأمين العام لمنظمة UCLG، والممثلين الساميين للأمم المتحدة، وأعضاء رئاسة UCLG، و وغيرهم من المتحدثين البارزين.


وخلال كلمتها عبرت عمدة عاصمة المملكة المغربية بالتعبير عن حزنها العميق وحزن المغاربة على إثر الزلزال المروع الذي خلف آثارا كارثية على منطقة الحوز بمراكش.
وتابعت أن جميع المغاربة متضامنون بشكل متميز تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس نصره الله.
موجهة الشكر إلى الشركاء والمنظمات ورؤساء البلديات الذين عبروا عن تعاطفهم ودعمهم للأسر المتضررة.
بعد ذلك، سلطت السيدة غلالو الضوء على دور القادة السياسيين في تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، من خلال الاستثمار الجماعي وتعزيز الشراكات متعددة الأوجه وبناء القدرات والتواصل وتبادل المعلومات والخبرات في مجال التدبير المحلي.
كما ركزت عمدة الرباط في كلمتها على البرامج الحكومية المبتكرة والشاملة، التي تم إطلاقها في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في إطار إصلاح عالمي يؤدي إلى إنشاء النموذج التنموي الجديد.
وخلال نفس الكلمة تحدثت السيدة أسماء غلالو عمدة الرباط عن المشاريع المستدامة لبرنامج العمل لمدينة الرباط 2022-2027، والتي تم تطويرها وفق مقاربة تشاركية مع الجميع.
جدير بالذكر أن الرباط عاصمة المغرب تعرف منذ سنتين دينامية اصلاحية على المستويين الدولي والمحلي من أجل اظهار الرباط عاصمة الانوار وللثقافة ونموذج يحتدى به بين عواصم العالم.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *