عمدة الرباط أسماء غلالو تؤكد استمراريتها في كل ما يخدم ساكنة الرباط و توقع إعلان عمداء المدن الى جانب عمدة نيويورك

عمدة الرباط أسماء غلالو تؤكد استمراريتها في كل ما يخدم ساكنة الرباط و توقع إعلان عمداء المدن الى جانب عمدة نيويورك

اختتمت أسماء غلالو عمدة الرباط مهمتها بنيويورك، يوم الخميس 21 شتنبر 2023، بمشاركتها في منتدى رؤساء البلديات، بصفتها الدولية التابعة لشبكة المدن القوية، الذي نظمه السيد عمدة نيويورك .
و فد كانت مناسبة لعمدة عاصمة المملكة المغربية، لزيارة مقر إقامة عمدة نيويورك، بحضور مفوض الاتحاد الأوروبي، ورؤساء البلديات المشاركين من القارات الخمس و كبار ممثلي الأمم المتحدة.
وقد تم التوقيع على إعلان رؤساء البلديات من قبل عمدة نيويورك وعمدة الرباط.
كما تم التطرق في مداخلات ونقاشات حول مكافحة العنف اللفظي والجسدي وتعزيز الإدماج والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي، بالتوازي مع اجتماعات واجتماعات العلاقات الثنائية لهذا المنتدى.
وحسب معطيات تم نشرها فقد اقترحت عمدة الرباط توصيات لتوطين أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ جداول الأعمال العالمية، لا سيما فيما يتعلق بالأمن الحضري والتكامل الاجتماعي.
وقدأقام  خلال المنتدى السيد عمر هلال سفير المملكة المغربية و الممثل الدائم لدى الأمم المتحدة مأدبة عشاء على شرف الوفد المغربي المشارك في قمّة أهداف التنمية المستدامة التي تجري أشغالها بنيويورك، وذلك يوم الثلاثاء 19 شتنبر 2023.

و عرف العشاء حضور شخصيات دبلوماسية وَمنتخبة من بينهم السيدة أسماء غلالو عمدة الرباط. 

ويندرج تنظيم هذه القمة الأممية  في إطار التقييم نصف المرحلي لتنفيذ أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة من أجل تباحث السبل الكفيلة بتسريع تجسيم هذه الأهداف ووضعها وضع التنفيذ خلال الفترة القادمة، ذلك أنّ العديد من التحديات تواجهها المدن حاليا مثل التحضر وتغير المناخ، والكوارث الطبيعية والزلازل وعلى رأس هذه التحديات الأزمات الصحية مثل جائحة كوفيد 19 .

جدير بالذكر ان تنقلات عمدة الرباط يأتي تبعا للسياسة الدولية للمملكة المغربية في شقها المتعلق بالتدبير المحلي .

كما انه يندرج في اطار خدمة ساكنة الرباط عموما والمهام الدولية الموكولة لشخص أسماء غلالو .

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *