جمعية أمل سلا تبادر بهبة في الميدان الصحي في إقليم شيشاوة تبلغ قيمتها مليون دولار امريكي

جمعية أمل سلا تبادر بهبة في الميدان الصحي في إقليم شيشاوة تبلغ قيمتها مليون دولار امريكي

 

تحت شعار “معا نبني مستقبلا اكثر صحة”
في سابقة من نوعها و كعادتها في مبادرات عديدة انخراطت جمعية أمل سلا في الدينامية الاجتماعية و الصحية من أجل تعزيز الخدمات الصحية للقرب لفائدة المنكوبين من زلزال الثامن من شتنبر في إقليم شيشاوة و المناطق الجبلية ،حيث قدمت جمعية أمل سلا هبة صحية للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية في إقليم شيشاوة.
وتوصلت جمعية أمل سلا بالهبة الطبية، من المنظمة الامريكية Direct Relief و Medglobale و from People to People Aid، بتنسيق مع مصالح وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية المغربية، مع السلطات المحلية في إقليم شيشاوة.
وتأتي هذه المبادرة تحت شعار “معا نبني مستقبلا اكثر صحة” تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، التي تروم تعزيز و تجويد الخدمات الصحية للقرب للمواطنين بالمناطق الجبلية و الهشة.
هذا وتبلغ قيمة الهبة الطبية، طنين اثنين ونصف وتفوق القيمة المالية للهبة الطبية مليون دولار أمريكي.
وستوجه هذه التجهيزات الطبية وشبه الطبية لساكنة الجبال والقرى المتضررة من الزلزال والمناطق المجاورة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لتعزيز خدمات القرب الصحية ذات الأولوية لساكنة المناطق الجبلية و القرى المتضررة من زلزال للحوز.
جدير بالذكر ان الرئيس المؤسس لجمعية سلا الدكتور يوسف الشفوعي مبادرا وفاعلا جمعويا حقيقيا و عضو مؤسس لمجموعة من المبادرات على الصعيد المغربي و الدولي.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *