الصين..عمدة الرباط تستعرض تجربة العاصمة المغربية في مجال التنمية الثقافية والاندماج الاجتماعي

الصين..عمدة الرباط تستعرض تجربة العاصمة المغربية في مجال التنمية الثقافية والاندماج الاجتماعي

استعرضت غلالو اسماء عمدة الرباط تجربة العاصمة المغربية في مجال التنمية الثقافية والاندماج الاجتماعي وذلك خلال اليوم الثالث من مشاركتها في المنتدى العالمي لرؤساء البلديات بحضور كل من أمين الصندوق والمستشارة السياسية للمنظمة العالمية للجماعات المحلية “UCLG”، ونائبة رئيس المنظمة العالمية للمدن الكبرى “متروبوليس”.

و تميزت المشاركة بمداخلة عمدة العاصمة في المنتدى الفرعي المواضيعي حول موضوع تعزيز الثقافة والحفاظ عليها التراث المادي وغير المادي، حيث استعرضت المسؤولة المحلية التجربة المبتكرة للعاصمة المغربية في مجال التنمية الثقافية والاندماج الاجتماعي من خلال الثقافة. وفي هذا السياق، عرضت السياسات المحلية للثقافة باعتبارها الركيزة الرابعة للتنمية، مع التركيز بشكل خاص على ماعرفته وتعرفه العاصمة المغربية من الاحتفالات العالمية كونها عاصمة الثقافة الإفريقية الأولى، والعاصمة الثقافية في العالم الإسلامي في 2022-2023.
الى جانب ذلك أجرت غلالو مقابلة حول الإدارة البلدية والحكم المحلي في الرباط، مع الأمين العام لرابطة العالمية للمدن الكبرى السيد جوردي فاسكيس.


حيث أعطت توضيحات حول استراتيجية الاتصال الخاصة بها مع التقنيات المحددة المستخدمة في الرباط، ولتحديات التي تواجهها إدارة المرأة للشؤون المحلية.
جدير بالذكر ان المنتدى العالمي رؤساء البلديات يعرف هذه السنة جائزة قوانغتشو السادسة حول مواضيع الابتكار الحضري والتعاون اللامركزي، التي تنظمها مدينة قوانغتشو في الصين،

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *