غلالو، عمدة الرباط تستقبل وفدا من وزارة اللامركزية والتنمية المحلية بغانا

استقبلت أسماء غلالو، عمدة الرباط، اليوم الخميس 14 دجنبر 2023، بمقر جماعة الرباط.وفدا من وزارة اللامركزية والتنمية المحلية بدولة غانا برئاسة السيد كوابينا دنكيرا، مدير الموارد البشرية.
وقد رحبت عمدة الرباط بالوفد الغاني، وأكدت لهم أن المشاريع الكبرى والهيكلية التي عرفتها وتعرفها العاصمة يعود الفضل فيها للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، حيث أن برنامج الرباط عاصمة الأنوار أعطى للمدينة رونقا خاصا وأصبحت تضاهي كبريات المدن العالمية.
من جانيه عبر رئيس الوفد الغاني في بداية اللقاء عن إعجابه بالتقدم الكبير الذي أصبحت تعرفه المملكة المغربية، كما عبر عن إعجابه بالأمن وبنظافة المدينة وبالمساحات الخضراء المتعددة التي تعطي للعاصمة لقبها المستحق “المدينة الخضراء”.
وفي معرض حديثها أشارت عمدة الرباط بأن المجال المالي من بين أهم المجالات التي تحرص فيه على تفعيل مفهوم الحكامة بشكل واسع، باعتبار أن العنصر المالي يحتل، وبشكل كبير، مكانة هامة في برنامج عمل الجماعة بالرباط، فهو الأداة التي ينفذ بها هذا البرنامج وتمول بها كل المرافق وتنجز بها المشاريع التنموية، وتترجم به المجالس المنتخبة برامجها السياسية إلى واقع ملموس.

وخلال نفس اللقاء تم تقديم عروض حول الضرائب والرسوم المستحقة لفائدة الجماعة بمدينة الرباط.
وبعد اللقاء، تم تنظيم زيارة ميدانية للتعرف على على خدمات مصلحة الوعاء الجبائي بالجماعة.
حضر اللقاء من جماعة الرباط رفقة السيدة العمدة كل من نائبيها السيدين كمال العمراني وحسن طاطو، والسيدة فاطمة كعيمة، نائبة كاتبة المجلس، والمدير العام للمصالح ورؤساء الأقسام بالجماعة.
للإشارة فالوفد الغاني يزور المغرب في الفترة من 11 إلى 17 دجنبر 2023، حيث سيلتقي بالعديد من المسؤولين.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *