التحول الطاقي الايكولوجي للعاصمة ضمن مباحثات غلالو مع مدير الجمعية الدولية للإنارة الحضرية

التحول الطاقي الايكولوجي للعاصمة ضمن مباحثات غلالو مع مدير الجمعية الدولية للإنارة الحضرية

في إطار تنفيذ وتتبع مشاريع الشراكة والتعاون المندرجة في إطار انخراط جماعة الرباط مع الجمعية الدولية للإنارة الحضرية، والتي تتحمل فيها عمدة الرباط غلالو منصب نائبة رئيس المنظمة عن الجانب الإفريقي.
استقبلت المسؤولة المحلية، عمدة الرباط، رفقة فريق عملها، السيد المدير العام للجمعية الدولية للإنارة الحضرية، مارك بورطون، يومه الجمعة 15 دجنبر 2023، والذي يقوم بزيارة عمل لمدة يومين للعاصمة الرباط.

وتمحورت المحادثات بين الجانبين حول مشروع ريادي بقطاع تدبير الإنارة الحضرية و مجالات التخطيط الطاقي المستدام، بشراكة مع الفاعلين المؤسسساتيين والمحليين.
و حسب مصادر محلية فإن هذا المشروع يهدف الى تسريع التحول الطاقي والإيكولوجي بمدينة الرباط مع إمكانية تعميمه على بعض المدن المغربية والمدن الإفريقية المهتمة بهذا القطاع .
وخلال زيارته للرباط عبر المدير العام مارك بورطون في بداية اللقاء عن إعجابه بجمالية المدينة وبنظافة الكورنيش والمساحات الخضراء وانبهاره بالموروث الثقافي لعاصمة المملكة، كما عبر عن رغبته للتعرف عن التفاصيل التقنية لتدبير المشاريع المهيكلة للبرنامج الملكي المندمج الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية وخاصة من ناحية تدبير الإنارة العمومية.
وشكلت هذه المناسبة فرصة للتأكيد على أهمية ورغبة الطرفين للمساهمة في تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين المدن المغربية والإفريقية في قضايا تدبير الشأن المحلي وآليات الحكامة الترابية.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *