مجلس بطانة يطلق مجانية “الويفي”

مجلس بطانة يطلق مجانية “الويفي”

أطلق رئيس مجلس مقاطعة بطانة، عماد الدين الريفي؛ مبادرة في سابقة هي الأولى من نوعها على المستوى المحلي بسلا ومن الاوائل على المستوى الوطنيى بعد الجديدة العرائش وطنجة؛ وتهم توفير “الويفي” مجانا بحدائق مقاطعة بطانة -سلا.

وأفاد رئيس مجلس المقاطعة خلال الافتتاح أن هذه المبادرة الموزعة على مراحل همت كمرحلة أولى اليوم الجمعة 12 يناير 2024 إطلاق “الويفي” المجاني بالحدائق التالية: “حديقة مولاي إسماعيل” و “حديقة 20 غشت” و “حديقة مسجد فلسطين”؛ في انتظار تعميم التجربة ونجاحها على بقية الحدائق بالمقاطعة.
وقال ان الويفي سيمتد ل15 ساعة من 8صباحا حتى 10 مساء احتراما للساكنة المجاورة للحدائق المعنية.

وأكد الريفي أن الهدف الأساسي من هذه المبادرة النوعية هو تحسين الخدمات الموجهة للمواطنين وتحسين جاذبية الأماكن العمومية، وخلق وسيلة للتواصل والتوصل بالموارد الرقمية والقراءة والمطالعة، من أجل مساعدة التلاميذ والطلبة والانفتاح على الآخر.
وأوضح معاذ الكراب نائب بمجلس بطانة حي السلام بسلا في تصريح للجريدة أن الهدف من الخدمة هو نابع من سياسة القرب وان هذه الخدمة وان كانت عمومية الا انها تستهدف بشكل اكبر الشباب والطلبة في مسارهم العلمي والمعرفي.

وأوضحت فاطمة زعمة نائبة رئيس مجلس العمالة ومستشارة ببطانة أن هذه الخدمة هي سابقة من نوعها وستفيد الشباب والساكنة عموما.

وقال بن عمرو نائب رئيس مجلس بطانة أن«خدمات الـ«ويفي» أصبحت اليوم وسيلة للاستعمال سواء للاتصال أو للاطلاع، مشيرا ان الخدمة ستكون حتما متميزة للشباب بسلا.

وأبرز عماد الريفي أن الفكرة تبلورت في إطار ما تم وعد الساكنة به وفكرنا لما لا نجعل الحديقة وسيلة للتواصل ووسيلة للقراءة، وكذا وسيلة للمطالعة، والانفتاح على الآخر.

حضر الافتتاح مدير المصالح بالمقاطعة وفعاليات مدنية واعلامية.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *