غلالو من نواكشوط تؤكد مكانة الرباط في نهج مقاربة تنموية شاملة

غلالو من نواكشوط تؤكد مكانة الرباط في نهج مقاربة تنموية شاملة

في إطار مشاركتها في اجتماع شبكة المدن المغاربية في نواكشوط في موريتانيا، أكدت عمدة مدينة الرباط وأمينة صندوق منظمة UCLG منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، وهي أكبر منظمة للحكومات المحلية والإقليمية في العالم، وعضو المكتب التنفيذي لـ AIMF الجمعية الدولية لعمداء المدن الفرنكوفونية ونائبة رئيس متروبوليس، وذلك خلال تقديمها لعرض خلال الجلسة العامة حول النهج المحلي للشراكات بين القطاعين العام والخاص وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني (ESS).
مؤكدة على أن المنظمات الدولية مثل AIMF، وUCLG، وMETROPOLIS، وLUCI وغيرها تلعب دورًا رائدًا في تأثير المدن والعواصم، وفي جاذبية المناطق.
بعد ذلك، تناولت عمدة عاصمة المملكة المغربية على التجربة الناجحة للجمعية رأس المال المغربي من حيث الشراكات بين القطاعين العام والخاص والإدارة المفوضة للخدمات العامة.
وشددت بشكل خاص على التمويل المختلط والمبتكر للبرنامج الملكي المتكامل، “الرباط مدينة النور، عاصمة الثقافة المغربية” الذي تم إطلاقه في ظل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
فضلا عن رسم خريطة هيكلة مشاريع برنامج تنمية لوادي أبي رقراق والتي تم تصميمها عند المنبع، باتباع نهج مستدام وتشاركي يشمل العديد من الشركاء المؤسسيين والماليين والمؤسسات العامة والخاصة.
كما أشارت السيدة غلالو أسماء إلى النهج المنسق الذي اعتمدته جماعة الرباط الكبرى في مجالات تفويض الخدمات العمومية ونموذج تدبير شركات التنمية المحلية SDL.

Peut être une image de 1 personne et texte
جدير بالذكر انه بعد انتخابها نائبة لرئيس متروبوليس في مؤتمر بروكسيل بلجيكا، تمت دعوة السيدة أسماء غلالو، عمدة الرباط ، كممثلة للشبكة العالمية لميتروبوليس ، وكعمدة العاصمة الإدارية للمملكة المغربية و الممثلة الوحيدة لإفريقيا ، مع ممثلي المنظمات الدولية: منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي واليوروسيتيز ، إلى غداء ملكي بحضور صاحبة الجلالة ماتيلد دوكيم دكوز ، ملكة بلجيكا ، يوم الخميس 15 يونيو 2023 ، بصحبة السيد فيليب كلوز ، عمدة بروكسل ، والسيد رودي فيرفورت وزير رئيس العاصمة بروكسل ، والسيد باسكال سميت ، وزير الدولة لمنطقة العاصمة بروكسل ومجموعة مختارة من رؤساء البلديات.
ووصف وزير الدولة لمنطقة العاصمة بروكسل السيدة أسماء غلالو بأنها عمدة ملتزمة وصادقة ومقربة من مواطنيها.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *