عامل سلا يتفاعل مع شكاية موظفة ضد قائدة ويأمر بفتح تحقيق

عامل سلا يتفاعل مع شكاية موظفة ضد قائدة ويأمر بفتح تحقيق

كما كان متوقعا تفاعل عامل عمالة سلا عمر التويمي مع شكاية موظفة وتدخل حيث أمر بفتح تحقيق عاجل في الشكاية.

وذكرت مصادر مختلفة أنه تم الأربعاء 11 شتنبر 2024، إعفاء قائدة الملحقة الإدارية اشماعو والحاقها بعمالة سلا دون مهمة ، ثم الحاقه فيما بعد الملحقة الإدارية الروس ال ريثما يستكمل التحقيق بخصوص المنسوب إليها.

ويأتي هذا القرار العاملي في ظل تذمر المواطنين المتكررة بسبب تعطيل مصالحهم وكذا شكاية الموظفة التي افاضت الكأس

حيث قامت بتوجيه شكاية الي السيد العامل تتعلق باستغلال النفود و الشطط في استعمال السلطة من طرف قائدة حي شماعو و أعوان ها.
و حسب المعطيات فإن المشتكي اشتكت من تسلط المسؤولة التي تدعي انه لديها نفود يحمونها حسب الشكاية و انه مند توليها المسؤولية قامت بتسريح عن قصد اربع موظفات.
بالاضافة الى ازيد من 10 اعوان قدامى و استقطبت اعوان جدد يشاع انهم من عائلتها و اعوان اخرين بتدخل عون سلطة برتبة شيخ حضري.
و تحدثت الشكاية عن مخالفات البناء وجمع الاتاوات
ولتواصل و التحكم فالباعة المتجولين
وابتزاز مروجي المخدرات و التستر عليهم
والاتجار في البشر عن طريق تزوير و منح شواهد السكنى لإنجاز جوازت السفر لأشخاص من مدن الفقيه بن صالح و بني ملال خريبكة و سوق السبت ولاد النمة
و طالبت المشتكية بفتح تحقيق اداري و قضائي عميق بخصوص الأفعال المذكورة الشكاية..
و علمت جريدة المساء 24 من مصادر محلية، وتفاعلا مع نتائج التحقيق الذي فتح تبعا للشكاية أن مصالح الشؤون الداخلية بعمالة سلا قامت بتوقيف عون سلطة برتبة “شيخ حضري”،تابع للملحقة الإدارية شماعو بحي سعيد حجي بسلا، للاشتباه في تورطه في رشاوي وابتزاز وتزوير شواهد السكنى وإعداد جوازات سفر لتسهيل الهجرة الغير الغير الشرعية في انتظار عرضه على القضاء لتعميق البحث ومعرفة الملابسات والأشخاص المشتبه فيها.

المصادر ذاتها أجمعت إلى أن التوقيف جاء بقرار من رئيس قسم الشؤون الداخلية لعمالة سلا مباشرة بعد رحيل قائدة الملحقة الإدارية التي رفعت في شأنها مصالح عمالة سلا تقارير إلى وزارة الداخلية.
وبخصوص نفس الموضوع معطيات تشير ان القائدة اصطحبت معها عوني سلطة من ملحقة حي شماعو إلى ملحقة الروسطال في انتظار توضيح هذا النقل هل تم بقرار إداري؟
كما تشير ذات المعطيات ان أعوان سلطة ملحقة الروسطال متذمرون من الوضع و يسعى بعضهم إلى طلب انتقال.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *