فنان مسرحي متقاعد يحرق نفسه أمام وزارة الثقافة احتجاجا على وضعيته

فنان مسرحي متقاعد يحرق نفسه أمام وزارة الثقافة احتجاجا على وضعيته


أفادت مصادر أن الشخص الذي أحرق نفسه أمام مقر وزارة الثقافة هو الفنان المسرحي أحمد جواد وافادت مصادر ان جواد كان قد احتج منذ مدة امام وزارة الثقافة على ما يعتبره إقصاء وترميها له.

وكان الفنان يعمل موظفا في مسرح محمد الخامس واشرف على نادي الأسرة الذي استضاف عددا من المثقفين. واحيل جواد على التقاعد لكنه اشتكى من عدم ترقيته لأسباب إدارية حيث حصل على تقاعد هزيل لا يلبي حاجياته المعيشية.

وكان الفنان المسرحي سكب مادة قابلة للاشتعال في جسده، اليوم الاثنين في حدود الساعة العاشرة صباحا وأشعل النار في جسده قبل أن يتدخل المارة لاطفائها، ويتم نقله إلى المستشفى. وأشارت مصادر إلى أن الضحية عانى من مشاكل نفسية نتيجة ظروفه.

وأعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل اليوم انها اخذت علما بالحادث المؤسف، صباح اليوم الإثنين 27 مارس 2023، حيث أقدم شخص على إضرام النار في جسده أمام الباب الرئيسي للوزارة – قطاع الثقافة في إشارة إلى الفنان المسرحي أحمد جواد.
وعبرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، “عن أسفها العميق لهذا الحادث المأساوي”، وتمنت الشفاء العاجل لهذا المواطن الذي نقل لتلقي العلاجات بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، كما عبرت عن تضامنها الكامل مع المواطن وأسرته، جراء ما حدث، مهما كانت الظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث.
وأوضحت الوزراة أنه سبق للشخص أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة على طلبه، حيث قامت هذه الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي في 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا.

وأعلنت الوزارة أنها تتابع حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى، وتتمنى له الشفاء العاجل.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *