كندا .. عاصفة تتسبب في قتلى وآلاف العائلات محرومة من الكهرباء

كندا .. عاصفة تتسبب في قتلى وآلاف العائلات محرومة من الكهرباء


بعد يومين على مرور عاصفة جليدية أدت إلى مصرع ثلاثة أشخاص وسببت أضرارا مادية جسيمة في شرق كندا، ما زالت آلاف العائلات محرومة من الكهرباء في مقاطعة كيبيك وخصوصا في مدينة مونتريال.

وتسببت العاصفة في أسوأ انقطاع للتيار الكهربائي في كيبيك منذ 25 عاما. وكان نحو 400 ألف منزل غارقا في الظلام مساء الجمعة، مقابل 1,1 مليون في ذروة الطقس السيئ. ونجحت شركة الكهرباء العامة “هيدرو كيبيك” في حل المشكلة بنسبة 50 بالمائة تقريبا.
وقال رئيس حكومة كيبيك فرنسوا ليغو، في مؤتمر صحفي، إن الهدف هو إعادة الكهرباء بنسبة 95 بالمائة حتى مساء السبت. ودعا سكان المنطقة إلى “التحلي بالصبر والتزام الحذر”، مشددا على ضرورة التعاون بينهم.

من جهته، أكد ريجيس تيلير، المتحدث باسم شركة الكهرباء، أنه “بالنسبة لبعض الزبناء سوف يستمر (انقطاع التيار) حتى الأحد وربما الإثنين”.
كما أعلن ليغو مصرع رجل في منزله الواقع على بعد حوالي خمسين كيلومترا شمال غرب مونتريال. وقالت الشرطة في وقت لاحق إن الرجل توفي بعد تسممه بأول أكسيد الكربون أثناء استخدام مولد كهربائي في مرآب منزله.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا هذه العاصفة إلى ثلاثة قتلى بعد مصرع رجلين بسقوط أشجار في شرق أونتاريو وفي كيبيك.

وسجلت السلطات الصحية في مونتريال أيضا حوالي ستين تقريرا عن تسمم بأول أكسيد الكربون، مع استخدام العائلات أجهزة الشواء مثلا داخل منازلهم للتدفئة.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *