عمدة الرباط تستقبل وفدا عن مملكة إسواتيني برئاسة وزير الإدارة المحلية والتنمية ووزير الخدمات العامة في إسواتيني

عمدة الرباط تستقبل وفدا عن مملكة إسواتيني برئاسة وزير الإدارة المحلية والتنمية ووزير الخدمات العامة في إسواتيني

استقبلت السيدة أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، رفقة نوابها، يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، وفدا عن مملكة إسواتيني برئاسة وزير الإدارة المحلية والتنمية ووزير الخدمات العامة في إسواتيني.
وكان اللقاء فرصة للتنويه بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المغرب وإسواتيني، ومناسبة كذلك لبحث آفاق التعاون بما يسهم في توطيد العلاقات وتبادل التجارب والخبرات.
وبعد ترحيب السيدة العمدة بالوفد الإسواتيني، قدمت لهم لمحة عن المشاريع الكبرى التي تعرفها عاصمة المملكة، وخلال هذا اللقاء عرضت السيدة الرئيسة على الوفد أهم الأوراش التي عرفتها العاصمة في إطار برنامج الرباط عاصمة الأنوار، وعرجت على خصوصية سنة 2022 والتي عرفت العديد من الأنشطة الثقافية والفنية في إطار اختيار الرباط العاصمة الافريقية للثقافة، وكذلك عاصمة الثقافة للعالم الاسلامي، زيادة على تخليد الذكرى العاشرة لإدراج الرباط من طرف منظمة اليونيسكو على قائمة التراث العالمي.

كما شددت السيدة غلالو في مداخلتها، على تمكن مدينة الرباط من المزاوجة بين مدينة خضراء ومشكلة المحافظة على التوازنات البيئية خصوصا مع الأزمة الحادة التي يعرفها العالم بخصوص نقص المياه، خصوصا أن المساحات الخضراء بعاصمة المملكة يتم سقيها بالمياه العادمة بعد معالجتها.
وأكدت السيدة غلالو، خلال الاجتماع أن عملها كعمدة لم يكن له أن يكتمل من غير دعم شركائها.
وخلال نفس اللقاء، أكد السيد كمال العمراني، نائب العمدة المفوض له في قطاع النظافة، بأن الجماعة تقوم بمجهودات جبارة من أجل الحفاظ على نظافة العاصمة، بموارد لوجيستية وبشرية متطورة مما جعلها نموذجا يحتذى به على الصعيد الوطني.
من جهته أعرب وزير الإدارة المحلية والتنمية بمملكة إسواتيني، بمدى إعجابه بالتقدم الكبير الذي أصبحت تعرفه المملكة المغربية، كما نوه بالمسؤوليات المرموقة التي أصبحت تتقلدها النساء المغربيات سواء في المناصب الحكومية أو في المسؤوليات التدبيرية بالجماعات المحلية. كما نوه رئيس الوفد الإسواتيني بجمالية الرباط، حيت عبر عن إعجابه بنظافة المدينة وبالمساحات الخضراء المتعددة التي تعطي للعاصمة لقبها المستحق “المدينة الخضراء”.
وختم اللقاء بفتح نقاش بين الوفد الإسواتيني والسيدة العمدة ونوابها، هم مختلف الجوانب التنموية والاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بمدينة الرباط.
وتجدر الإشارة إلى أن مملكة إسواتيني تعد واحدة من الدول الإفريقية التي تعترف بسيادة المغرب على صحرائه، وهذا يعكس العلاقات الثنائية القوية بين البلدين والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون على المستوى الإقليمي والمحلي.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *