أسماء غلالو عمدة الرباط تستقبل هيوون تشو ، الممثلة المقيمة لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في المغرب

أسماء غلالو عمدة الرباط تستقبل هيوون تشو ، الممثلة المقيمة لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في المغرب

استقبلت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، رفقة نائبها كمال العمراني يومه الخميس 12 أكتوبر 2023، السيدة هيوون تشو ، الممثلة المقيمة لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في المغرب، بصحبة فريقها الذي يتألف من نائبة الممثلة المقيمة السيدة تشانمي بارك والمسؤول عن التعاون السيد آدم امشوار.
وتمحور اللقاء حول مجموعة من المشاريع التنموية التي تنوي الوكالة تمويلها بمدينة الرباط، والتي من شأنها إعطاء دينامية لباقي المشاريع المهيكلة التي تعرفها عاصمة المملكة.


هذا وصرحت سابقا أسماء غلالو، عمدة العاصمة الرباط، إن المدينة تعتبر “عاصمة خضراء”، مشيرة إلى أن نصيب الفرد من المساحات الخضراء في المدينة بلغ “75 مترا مربعا، وهذا يدخل في إطار تطوير وترقية المحيط الذي يعيش فيه سكان الرباط”. وأشارت غلالو، في حوار أجرته مع موقع “أخبار الأمم المتحدة”، أثناء مشاركتها في قمة أهداف التنمية المستدامة بنيويورك، إلى تجديد شبكة النقل الحضري بالعاصمة لتكون حافلات صديقة للبيئة.

كما تم، حسب عمدة الرباط، اعتماد طراموي بالرباط سلا، وأيضا الانخراط في مشروع مستقبلي يهدف إلى كهربة الحافلات العمومية التي يتم شحنها باستخدام الطاقة الشمسية “سوف نكون قد ضربنا عصفورين بحجر واحد” كما قالت عمدة مدينة الرباط”، تقول غلالو.
وأشارت المتحدثة ذاتها، أن المغرب وقع على العديد من الاتفاقات التي تهدف إلى التصدي لتغير المناخ حيث انعقد مؤتمر الأمم المتحدة الثاني والعشرين للمناخ (كوب 22)، في مراكش سنة 2016، وتم التوقيع على مجموعة من الاتفاقات لعب فيها المغرب “دورا طلائعيا”. وفي نفس السياق، تحدثت غلالو عن الجهود التي بدلها المغرب لمكافحة الجفاف، معتمدا على “تحلية مياه البحر من أجل توفير الماء للسقي والفلاحة وغيرهما من الأغراض”.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *