سلا مقاطعة بطانة تفعل تطبيق إلكتروني”،BETTANA”ربحا للوقت وقربا من المواطنين

سلا مقاطعة بطانة تفعل تطبيق إلكتروني”،BETTANA”ربحا للوقت وقربا من المواطنين

ذ.أعنينو فاضل

عنوان كبير يخص تطبيق “BETTANA” بمدينة سلا حيث كما تم الاعلان عنه سابقا نظم مجلس مقاطعة بطانة بسلا مساء يوم الاربعاء 22 يونيو 2023 لقاء تواصلي حول تطبيق “BETTANA” وتفعيل التطبيق مساهمة في رقمنة خدمات القرب.ويأتي هذا التطبيق في إطار تبسيط الخدمات وسرعة معالجتها وتعزيز التحول الرقمي والمحتمل انطلاقه فاتح دجنبر 2023.

تم خلال هذا اللقاء التعريف بتطبيق “ƁETTANA” واخراجه إلى العموم، يحتوي على عدة مميزات أهمها “الشكاية” بحيث يستطيع الأن أي مواطن يقطن بتراب مقاطعة بطانة تحميل هذا التطبيق على هاتفه المحمول، واستعماله في حالة الضرورة والقيام بأي شكاية كيف ماكانت يعود اختصاصها للمقاطعة، سواء تعلق الأمر بالبنية التحية النظافة، الماء والكهرباء الانارة العمومية البيئة…. سيتم استقال شكايتكم في ظرف دقيقة ومعالجتها في مدة 72 ساعة على الأكتر .

وفي تصريح لعماد الريفي رئيس مقاطعة بطانة عماد الريفي أكد أن تطبيق BETTANA هو حل مبتكر، من أجل تفاعل ايجابي مابين المواطن والادارة، والهدف منه تبسيط وتسهيل الإجراءات الادارية والاجتماعية وكذلك توفير الوقت وتعزيز التحول الرقمي في بلادنا، ومسايرة عصر السرعة وتقريب الإدارة من المواطن.
حضر اللقاء الذي أقيم بالفضاء التربوي والاجتماعي لدعم كفاءات الشباب ببطانة نواب ومستشاري وموظفين بالمقاطعة و ساكنة سلا و مجموعة من الفاعلين الجمعويين .

جدير بالذكر انه تم يوم فاتح فبراير 2023 بفندق الداوليز بسلا إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمقاطعة بطانة حي السلام بسلا.
هذا الموقع الإلكتروني تم ب0درهم حسب تعبير السيد الريفي عماد رئيس المقاطعة بمساهمة مغاربة العالم مقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية والسبب شاب اسمه محمد التقى الرئيس ذات يوم وطلب منه انشاء منصة اليكترونية لتلقي الطلبات دون داعي للحضور وصرح الرئيس بأن المقاطعة ببطانة كما هو معلوم دون ولوجيات متمنيا إيجاد حل لهذا الاشكال الموجود منذ سنين.
وقد تم تقديم البرنامج من طرف السالمي أحمد عن اللجنة الثقافية والرياضية للمجلس حيث أكد على انفتاح المقاطعة على كل المبادرات الرامية الى تنشيط المنطقة.
وجاء في اعلان الموقع الاليكتروني إيمانا بأهمية التواصل في تدعيم قيم المواطنة و حق المواطن في الحصول على المعلومة، ومن اجل تطوير الخدمات العمومية و الرفع من جودتها و تقريب الخدمة العمومية للمرتفقين.

 

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *