رئيس السيغال يستقبل الوفد المغربي ضمن فعاليات منتدى التعاون اللامركزي المغربي السينغالي

رئيس السيغال يستقبل الوفد المغربي ضمن فعاليات منتدى التعاون اللامركزي المغربي السينغالي

استقبل السيد ماكي سال الرئيس الستغالي الوفد المغربي ضمن فعاليات منتدى التعاون اللامركزي المغربي السينغالي.

وعرف الاستقبال حضور مسؤولين ومنتخبين وخبراء سنغاليين وفنيين ومدراء يمثلون مختلف السلطات السنغالية، وكذلك أعضاء الوفد المغربي برئاسة العامل المكلف بقطب التعاون والاتصال بالمديرية العامة للجماعات المحلية عبد الوهاب الجابري، ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس المحلية، منير ليموري، عمدة مدينة طنجة، و  أسماء غلالو النائبة الأولى للجمعية وعمدة مدينة الرباط  وسفير صاحب الجلالة بالسينيغال حسن الناصري والعديد من المسؤولين بكل من المديرية العامة للجماعات المحلية وصندوق التجهيز الجماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وصندوق الإيداع والتدبير، وكذلك رؤساء عدد من الجماعات المحلية .
Peut être une image de 4 personnes et texte
وقد أشاد فخامة الرئيس السينغالي بالتطورات الإيجابية التى تشهدها الدولة المغربية فى مختلف المجالات والقطاعات خلال السنوات الآخيرة تحت الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وخاصة فى القطاعات التنموية ومجالات التنمية البشرية، مشيرا إلى علاقات الصداقة والتعاون العميقة والمتجذرة عبر التاريخ التي تجمع بين الشعب المغربي والشعب السينغالي.
Peut être une image de 6 personnes, estrade et texte
من جانب أخر تدارست عمدة الرباط سبل الشراكة والتعاون بين العاصمة وبعض مدن الكوت ديفوار قبل الاستقبال الرسمي لفخامة رئيس جمهورية السينغال.
كماتم عقد عدة لقاءات ثنائية بين غلالو عمدة مدينة الرباط والنائبة الاولى لرئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات مع عمداء من مدن افريقية كالكوت ديفوار ومالي وغيرها وذلك من أجل تدارس سبل التعاون والشراكة مع نظيراتها بافريقيا.
جدير بالذكر أن هذه الزيارة إلى العاصمة السينغالية داكار، هي من اجل المشاركة في فعاليات منتدى التعاون اللامركزي المغربي السينغالي خلال الفترة الممتدة من 15 الى 17 يناير 2024 تحت شعار ” الدبلوماسية الترابية أداة فعالة لتعزيز علاقات التضامن والأخوة و التعاون الثقافي والاجتماعي و الاقتصادي بين المجتمعات “.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *