قبل جلسات أكتوبر.. المغرب يجدد التأكيد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص ملف الصحراء

قبل جلسات أكتوبر.. المغرب يجدد التأكيد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص ملف الصحراء
9
9

شرع ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، في إجراء مباحثات مع أطراف ملف نزاع الصحراء المغربية، وذلك على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك وقبل أيام فقط من جلسات مجلس الأمن حول الملف.

وخلال اللقاء، جدد الوفد المغربي الذي يترأسه ناصر بوريطة، التأكيد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية، كما حددها جلالة الملك، وعلى رأسها التمسك بالحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، كحل وحيد وأوحد لهذا النزاع الإقليمي.

وبدأ المبعوث الأممي لقاءاته الجديدة في الملف، بطلب منه، بعقد اجتماع مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الأحد بنيويورك.

وجرت هذه المباحثات بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، وشكلت مناسبة لاستعراض الدينامية الدولية الحالية، بقيادة الملك محمد السادس، دعما لسيادة المملكة على صحرائها، والتي تؤيدها العديد من الدول، لصالح المبادرة المغربية للحكم الذاتي. ويحمل المغرب المسؤولية للجزائر في إطالة عمر هذا النزاع، باعتبارها طرفا رئيسيا في النزاع.

كما اجرى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، مباحثات مع الأطراف الأخرى بنيويورك، بعدما التقى بوزير الخارجية ناصر بوريطة وبوزير الخارجية الموريتاني في وقت سابق.

الصورة من لقاء سابق

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *