سيدي سليمان لماذا يرفض قائد الملحقة الادارية الاولى تنفيذ قرار الهدم للبناء العشوائي رغم وجود ضرر واستيفاء الشروط

سيدي سليمان لماذا يرفض قائد الملحقة الادارية الاولى تنفيذ قرار الهدم للبناء العشوائي رغم وجود ضرر واستيفاء الشروط

تعد عقوبة الأمر بالهدم من أقصى العقوبات التعميرية التي يمكن أن تصدر في مواجهة المقترف لمخالفة من مخالفات التعمير، نظرا لما لها من آثر في إعدام البناء غير القانوني و المساهمة في إرجاع الحالة إلى ما كانت عليها في السابق قبل إرتكاب جريمة التعمير.

إذ عقوبة الهدم تعتبر أخر الإجراءات الإدارية التي تتخد إزاء المرحلة الإدارية لمخالفة التعمير لذلك خصها المشرع بأحكام خاصة .

واشكالية  شارع المقاومة رقم 02 رغم العديد من المخالفات و المحاضر-الملحقة الإدارية الأولى سيدي سليمان-المتمثلة في ترامي على ملك الغير وبناء عشوائي من شخص ( يدعي معرفته بأصحاب القرارمحليا )استوفت جميع الشروط والاحكام حسب تصريح الضحية للموقع واطلاع الموقع على الوثائق.

فلماذا يرفض القائد تنفيذ حكم الهدم رغم معاينته للامر مباشرة حسب تصريح الضحية؟

من اجل ذلك رفع  تظلما الى السيد الوالي اليعقوبي بالرباط”اطلعت عليه جريدتي بريس’ من أجل رفع ضرر ناتج عن ترامي على ملك الغير وبناء عشوائي من شخص ( يدعي معرفته بأصحاب القرارمحليا ) في سيدي سليمان بشارع المقاومة رقم 02 رغم العديد من المخالفات و المحاضر-الملحقة الإدارية الأولى سيدي سليمان-
الوثيقة تلخص الاشكال  الرئيسي في أن هذا الشخص  كان يملك شقة سفلية  بعنوان مسكني وقام ببيعها ورغم ذلك ترامي على ملكي الخاص في غيابي (سطح المنزل) وقام بثقب السطح و بتشييد  بناء عشوائي بالقوة ودون موافقتي مستغلا معرفته ببعض أصحاب القرار بالمدينة ورغم وجود حكم قضائي لا يريدون تنفيذه ويتحدى كل القرارات مدفوعا بذلك من بعض من يدعي معرفته بهم .حيث أصبحت كالكرة يرمونني من إدارة الي إدارة. 
فمن يحمي هذا الشخص؟وما العلاقة التي تجمع بينهما؟وان وجد الا يخجل من نفسه وهو يخالف توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الذي مافتئ يذكر بخدمة المواطن وتطوير عمل الادارة وعدم حماية “الفاسدين”..

جدير بالذكر تفشي البناء العشوائي بسيدي سليمان، أصبح ظاهرة تستوجب تدخل اللجنة المختصة من الولاية للتدقيق في الخروقات والتجاوزات، والتوسع العمراني العشوائي، خارج تراخيص البناء المسلمة من الجماعات الترابية المعنية، بتنسيق مع الوكالة الحضرية ، وطبقا لتصاميم التهيئة المعمول بها، والمصادق عليها من قبل المصالح الحكومية المختصة.

admin

One thought on “سيدي سليمان لماذا يرفض قائد الملحقة الادارية الاولى تنفيذ قرار الهدم للبناء العشوائي رغم وجود ضرر واستيفاء الشروط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *