مباحتاث وزير العدل المغربي مع نظيرته البرتغالية

مباحتاث وزير العدل المغربي مع نظيرته البرتغالية

أبدت وزيرة العدل البرتغالية كاترينا سامينتور إي كاسترو، رغبتها في زيارة المغرب، وهو ما عبرت عنه خلال لقاء جمعها اليوم الثلاثاء بالبرتغال بوزير العدل عبد اللطيف وهبي على هامش مؤتمر انطلاق برنامج الجنوب الخامس.

الوزيرة تعتزم زيارة المغرب خلال الشهور القليلة المُقبلة للمشاركة في العديد من المؤتمرات، وأعبرت عن أملها في توقيع المزيد من الاتفاقيات في مجال العدالة مع المغرب.

وشكل هذا اللقاء، فرصة للتباحث بين الطرفين حول العديد من القضايا المشتركة والهامة بين الرباط ولشبونة، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون لترقى إلى مستويات أفضل.

وأكد وهبي على العلاقات المتينة التي تجمع جمهورية البرتغال والمملكة المغربية منذ سنوات والتي تتجلى في الكثير من المجالات بما فيها المجالات الاجتماعية والمشتركة.

وذكر بأن المغرب والبرتغال تربطهما عدة اتفاقيات مهمة بما فيها مجال العدالة، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي لتعميق التعاون وتوسيعه في المستقبل، من خلال الاتفاق على ضرورة توقيع المزيد من الاتفاقيات في الأيام القليلة المقبلة وكذلك العمل على تبادل التجارب والزيارات والقوانين والتكوين في مختلف مجالات العدالة.

كما استعرض أبرز ملامح التجربة المغربية في مختلف المجالات وخاصة في مجال العدالة، مشيرا إلى أن المغرب يسير ويتغير بسرعة ومستعد للانفتاح على كل التجارب بما فيها التجربة البرتغالية.

الوزيرة البرتغالية، قالت إنها سعيدة بالعمل المشترك مع المغرب، معتبرة التجربة المغربية هي تجربة غنية، وكذلك التجربة البرتغالية هي تجربة متميزة.

وأوضحت بأن التجربتين عليهما الانفتاح على بعضهما البعض للاستفادة من مجموعة العناصر المشتركة في مجالات العدالة والقوانين والتكوين وغيرها.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *