الرباط حسان.. مبررات قانونية وراء منع السلطة لدوري نسوي لكرة القدم المصغر وبيان يصف المنع ب”الشاذ”

الرباط حسان.. مبررات قانونية وراء منع السلطة لدوري نسوي لكرة القدم المصغر  وبيان يصف المنع ب”الشاذ”


بناء على بيان من رئيس مقاطعة حسان نشرت احد الجرائد خبرا مفاده منع دوري نسوي لكرة القدم المصغرة من طرف عمدة الرباط بملعب “المامون”الرباط رفض المسؤول عن الملعب فتح الباب إلاّ بإذن ترخيص.
وجاء هذا المنع حسب نفس المقال في غياب مبررات منطقية.
بل وتم الوصف القرار الشاذ وغير الطبيعي وغير المسؤول”.
و بالرجوع إلى اختصاصات الموضوع نجد ان أنشطة الرياضة يسيرها منتخب مفوض له الأمر ولاعلاقة للعمدة بالموضوع.
وحسب مصدر مطلع فإن المنع الذي وصفه بيان رئيس مقاطعة حسان ب”الشاذ” ناتج عن السلطة المحلية التي لها مبرراتها القانونية ولا مصلحة لها في المنع لارياضيا ولاسياسيا.
بل بالعكس نجد السلطات المحلية عموما وسلطات الرباط خاصة تحت قيادة الوالي اليعقوبي تشجع كل المبادرات الرياضية والثقافية والفنية في إطار احترام القانون.
إضافة إلى ذلك تفيد مصادرنا ان الامر متعلق بمجلس المقاطعة التي لها كافة الصلاحيات الامكانيات والاطر المشرفة على القطاع الرياضي.
فلو تم افتراض المنع فسيكون هناك تتبع من مجلس المقاطعة مع المفوض لهم القطاع بمجلس الجماعة وتنسيقا مع السلطة.
والمنع عموما يزول بزوال المانع.
فهل يرفض رئيس مجلس حسان قرارات الوالي؟
جدير بالذكر أنه تم الإشارة بالبيان إلى أن “اللجنة المنظمة كانت قد وجهت الدعوة لبعض الجمعيات الرياضية الرائدة في هذا المجال، على غرار سطاد المغربي واتحاد تواركة وجمعية النصر إضافة إلى اتحاد يعقوب المنصور، بعد عقد اجتماع تنسيقي تحت إشراف نائب الرئيس المفوض له في القطاع السيد محمد مجید خلوة، يوم الجمعةالـ3 من مارس 2023، إذ تم الاتفاق من خلاله على الترتيبات التنظيمية والجدولة الزمنية للمباريات.
و أن اللجنة المنظمة كانت قد أعلنت عن تنظيم دوري نسوي مصغر بين 14 و16 من شهر مارس الجاري، على ملعب المامون، في إطار تشجيع ودعم الأنشطة الرياضية الموجهة لجميع فئات المجتمع وخاصة المرأة، وكذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قبل إعلان الفرق المشاركة انسحابها من البطولة.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *