مهرجان الفراجة بسلا.. جمعية زووم وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل

مهرجان الفراجة بسلا.. جمعية زووم وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل


تحتضن مدينة سلا 19 و20 و21 يونيو 2023 في مركب الثقافي للتنشيط الفني تابريكت سلا فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفراجة دورة الباحث والاعلامي عبدالمجيد فنيش الذي تنظمه جمعية زووم بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل ومجلس مقاطعة تابريكت وبتعاون مع المركب الثقافي للتنشيط الفني بسلا ، تشمل هذه الدورة الفكاهة والمسرح والموسيقى ومسابقة للفكاهيين الشباب. وقد حاولت الجمعية التغلب على العراقيل المادية من أجل تنظيم دورة متميزة تحول أن تقدم أشكال من الفرجة المغربية في قالب فني رغم أن مهرجان “الفراجة ” يشكل أول مهرجان للضحك انطلق بمدينة سلا سنة 2011
وسيكرم “المهرجان في دورته السادسة الفنان المقتدر عبدالحق بلمجاهد والمخرج المبدع عبدالمجيد فنيش اعترافا من إدارة المهرجان بعطائهم في مجال السينما والمسرح والتلفزة ، كما تحتفي الدورة باجتهادات فكاهيين شباب وتفسح لهم فقرات المهرجان المجال للمشاركة الى جانب فكاهيين معروفين في المجال الفني بالمغرب.
ولأنه مهرجان للفراجة والاحتفاء بجميع أنواعها، فستنظم الى جانب عروض الفكاهة، عروض والموسيقى والمسرح. وهو ما سيمكن من استفادة العديد من الفئات الاجتماعية من مشاهدة فنون متنوعة ووجوه فنية من مختلف الألوان.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *