الوزير بنسعيد يفتتح الاجتماع التحضيري للندوة الوزارية الإفريقية للشباب على مستوى القيادات الشابة

الوزير بنسعيد يفتتح الاجتماع التحضيري للندوة الوزارية الإفريقية للشباب على مستوى القيادات الشابة

أشرف بنسعيد وزير الثقافة والشباب والتواصل خلال اليوم الأول على افتتاح الاجتماع التحضيري للندوة الوزارية الإفريقية للشباب على مستوى القيادات الشابة والتي تستضيفها المملكة المغربية بمشاركة أكثر من 44 دولة إفريقية.
وقد أكد خلال كلمته على أن المملكة المغربية، وتحت التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تضع التعاون جنوب-جنوب في صلب أولوياتها ومحور كل مشاريعها في جميع الميادين خاصة الشباب وهو ما تم التأكيد عليه عندما قبلت المملكة المغربية احتضان مؤسسة الاتحاد الإفريقي للشباب وتمكينها من كل الوسائل حتى تلعب دورا أساسيا في النهوض بوضعية الشباب الإفريقي.
أما اليوم الثاني فقد شهد افتتاح أشغال الندوة الوزارية الإفريقية للشباب والذي يجمع وزراء 44 دولة إفريقية، وذلك بمدينة الرباط والتي لا زالت تحتفي باختيارها عاصمة للثقافة الإفريقية.
وخلال الندوة أخبر المسؤول الحكومي وزراء الدول الإفريقية الشقيقة أن يد المملكة المغربية تبقى ممدودة لإنجاح كل المبادرات التي تستهدف النهوض بأوضاع الشباب الإفريقي، وذلك تبعا للتعليمات الملكية السامية، بحيث ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يؤكد على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة الكبيرة من المجتمع والتي يعتبر الاستثمار فيها أولوية كبرى من أجل إنجاح الأوراش الاجتماعية والاقتصادية في قارتنا.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *