عمدة بويبلو ليبر البيرو مع وفد رفيع المستوى في ضيافة عمدة الرباط أسماء غلالو

عمدة بويبلو ليبر البيرو مع وفد رفيع المستوى في ضيافة عمدة الرباط أسماء غلالو


استقبلت السيدة أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، رفقة نائبيها السيدين كمال العمراني وحسن طاطو،
وفدا من بلدية بويبلو ليبر من دولة البيرو، وذلك يوم الإثنين 15 ماي 2023، بمقر جماعة الرباط.
ويتكون الوفد البيروفي من عمدة بويبلو ليبر، السيدة مونيكا تيلو لوبيز، والمستشارة السيدة أويرا جينوفا لوبيز رييس، والسفير والمستشار الفخري لبلدية بويبلو ليبر، السيد لويس مينديفي كاناليس.
وقد عبرت السيدة مونيكا تيلو في بداية اللقاء عن إعجابها بالتقدم الكبير الذي أصبحت تعرفه المملكة المغربية، كما نوهت بالمسؤوليات المرموقة التي أصبحت تتقلدها النساء المغربيات سواء في المناصب الحكومية أو في المسؤوليات التدبيرية بالجماعات المحلية. حيت أكدت عمدة بلدية بويبلو ليبر، أن دولا متقدمة كبرى لا زالت تعرف تقهقرا في تولي المسؤوليات من طرف النساء مقارنة مع ما لاحظته في المغرب. كما نوهت ضيفة المغرب بجمالية الرباط، حيت عبرت عن إعجابها بالأمن وبنظافة المدينة وبالمساحات الخضراء المتعددة التي تعطي للعاصمة لقبها المستحق “المدينة الخضراء”.
من جانبها رحبت عمدة الرباط بالوفد البيروفي، وأكدت لهم أن المشاريع الكبرى والهيكلية التي عرفتها وتعرفها العاصمة يعود الفضل فيها للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، حيث أن برنامج الرباط عاصمة الأنوار أعطى للمدينة رونقا خاصا وأصبحت تضاهي كبريات المدن العالمية.
كما أكدت السيدة غلالو بأننا أصبحنا نجد المرأة المغربية في جميع مواقع المسؤولية، وللمثال للحصر فمجموعة من الإدارات والمؤسسات بالعاصمة تدار من طرف نساء، وهذا يعتبر تشريفا وتكليفا في نفس الوقت، مما يعطي للنساء المغربيات مزيدا من الدعم المعنوي للتألق والاجتهاد.
للإشارة فالوفد البيروفي يقوم بزيارة للمغرب في الفترة من 13 إلى 19 ماي 2023، حيث سيلتقي بالعديد من المسؤولين المغاربة، كما سيتم خلال هاته الزيارة توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي العيون وبلدية بويبلو ليبر.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *