ميثاق الاستثمار.. “بنك أفريقيا” يعقد ثاني لقاءاته الجهوية بمراكش

ميثاق الاستثمار.. “بنك أفريقيا” يعقد ثاني لقاءاته الجهوية بمراكش

نظم بنك أفريقيا التابع لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، يوم الخميس 11 ماي الجاري، بمراكش، لقاءه الجهوي الثاني، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والذي تمحور حول موضوع “الترسانة الجديدة لميثاق الاستثمار”.

ويأتي لقاء العمل والتفكير هذا، حسب بلاغ اطلعت عليه الجريدة، بعد نجاح اللقاء الأول الذي نظم، في مارس الماضي، بالرباط، وذلك بإطلاق بنك افريقيا سلسلة لقاءاته الجهوية، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، للترويج لميثاق الاستثمار وتسليط الضوء على مستجداته، وكذا مقتضياته المتعددة الرامية إلى النهوض وتسهيل الاستثمار.

ووفاء منه لمهمته المتمثلة في مواكبة الأوراش الإستراتيجية للتحول الاقتصادي للمملكة، جمع بنك أفريقيا في هذا اللقاء الفاعلين الاقتصاديين لجهة مراكش – آسفي، وذلك بهدف تقديم الميثاق الجديد للاستثمار ومناقشة الإطار المحفز الذي يقدمه لدعم الاستثمار الخاص.

وقد تميز هذا الحدث بمداخلات السيدات والسادة:

– خالد ناصر مدير عام تنفيدي–بنك افريقيا

– ليلى السرار الأمينة العامة-

-كاميليا بن اسكور رئيس قسم العرض والترويج الاقليمي-المركز الجهوي مراكش-آسفي

-يوسف محيي رئيس-جهة مراكش–آسفي

– يوسف التبر مدير الاستثمارات وعمليات

ويتماشى هذا الميثاق التنافسي الجديد للاستثمار مع الإصلاحات الهيكلية التي تم العمل بها، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وذلك لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الأعمال.

كما مكن هذا اللقاء أيضا من تزويد المستثمرين بالنصائح والمواكبة اللازمين لنجاح مشاريعهم مع تقديم مجموعة المنتجات والخدمات التي يضعها بنك أفريقيا في هذا الصدد رهن إشارتهم.

وعبر هذه السلسلة من اللقاءات الجهوية وهذه الشراكة الإستراتيجية مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات، يؤكد بنك أفريقيا مرة أخرى دوره كفاعل اقتصادي ومالي ذو مرجعية في مواكبة المقاولات، عبر شبكته البنكية بالمغرب والمتواجدة في32 بلدا عبر العالم بما فيها 20 بلدا في أفريقيا.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *