بمقر الايسيسكو، النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي حول “المواد الطبيعية والتنمية المستدامة” خلال الفترة الممتدة من 25 الى 27 ماي 2023تحت شعار ” التطبيقات الصحية، والغدائية والتجميلية”. “

بمقر الايسيسكو، النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي حول “المواد الطبيعية والتنمية المستدامة” خلال الفترة الممتدة من 25 الى 27 ماي   2023تحت شعار ” التطبيقات الصحية، والغدائية والتجميلية”. “

احتضنت مدينة الرباط بمقر الايسيسكو، النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي حول “المواد الطبيعية والتنمية المستدامة” خلال الفترة الممتدة من 25 الى 27 ماي 2023تحت شعار ” التطبيقات الصحية، والغدائية والتجميلية”. “

نظم هذا الحدث العالمي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من طرف مؤسسة ابن رشد للنهوض بالبحث العلمي، والابتكار والتنمية المستدامة ، وجامعة محمد الخامس بالرباط وكلية العلوم بالرباط، بشراكة مع منظمة الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي،

وقد كان اللقاء مناسبة لتسليط الضوء على مجهودات المملكة المغربية في المحافظة على المواد الطبيعية وتثمين مجالها، والتطرق لمختلف تطبيقاتها في مختلف ميادين الصحة والزراعة والتغذية والتجميل على الصعيد الوطني والدولي إضافة إلى مدى مساهمتها في تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

كما سمح هذا الحدث بتعزيز التعاون والشراكة بين البلدان التي شاركت من :(ألمانيا، فرنسا، البرتغال، إيطاليا ، هولندا، سويسرا، كندا،اليابان، الصين،باكستان، الهند، مدغشقر، جزر القمر، الكونغو، ساحل العاج، بوركينافاسو، تونس، المملكة العربية السعودية….بالإضافة للبلد المنظم المغرب) ، إضافة إلى حضور المميز لاكبر الشركات العالمية في مجالات التجميل، والتغذية والصحة :
(- Givaudan Active Beauty – SEPPIC Group – Greentech Biotechnology
– Yves Saint Laurent – Silab Sisley Indena – …)

المؤتمر الدولي الثالث “هو ثمرة جهد مشترك وتفاني قوي لمجموعة من الفاعلين.

نتقدم بخالص امتناننا لجامعة محمد الخامس وكلية العلوم بالرباط ولمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالاضافة الى اتحاد جامعات العالم الاسلامي على دعمهم الكبير.

نود أن نعرب عن شكرنا الخاص لشركائنا والجهات الراعية لدعمهم ومساعدتهم في جعل “المؤتمر الدولي الثالث حول المنتجات الطبيعية والتنمية المستدامة 2023” ممكنًا وناجحًا.

ممتنون ايضا لأعضاء اللجنة المنظمة والعلمية والمتحدثين الرئيسيين والمشرفين والرؤساء وجميع المشاركين على جهودهم لانجاح “المؤتمر الدولي الثالث حول المنتجات الطبيعية والتنمية المستدامة 2023”.

أخيرًا ، خالص امتناننا للباحثين والأكاديميين والخبراء وطلاب الدكتوراه والممارسين والمهنيين والشركاء في جعل هذه النسخة الثالثة ناجحة من خلال مساهماتهم الغنية وتبادل الخبرات.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *