سلطات طنجة تصنف 23 شاطئا صالحا للاستجمام خلال موسم الصيف

سلطات طنجة تصنف 23 شاطئا صالحا للاستجمام خلال موسم الصيف

 

حددت السلطات المحلية، لائحة تضم 22 شاطئا بعمالة طنجة أصيلة، كفضاءات صالحة للاستجمام، خلال موسم الصيف الذي انطلق بشكل رسمي، مع مطلع يونيو الجاري.

وتضمنت اللائحة المعلن عنها في إطار قرار عاملي، 11 فضاء شاطئيا على مستوى جماعة طنجة، منها 7 شواطئ على الواجهة المتوسطية و4 شواطئ على الواجهة الأطلسية، ويتعلق الأمر بكل من لمريسات، الغندوري، مالاباطا، طنجة البلدي1، طنجة البلدي2، طنجة البلدي3، شاطئ مرقالة، الشمس (sol)، با قاسم، أشقار، جبيلة.

وعلى مستوى جماعة اكزناية، فقد تم تحديد شواطئ سيدي قاسم، الغابة الديبلوماسية، هوارة، بينما تضمنت اللائحة الخاصة بجماعة أصيلة، كلا من شاطئ المدينة وشاطئ أصيلة الميناء (الطيقان).

وتضم اللائحة كذلك كل من شاطئ أقواس بريش وشاطئ المركب الأزرق بالنسبة لجماعة أقواس برييش، وشاطئ الرميلات (كهف الحمام) وشاطئ سيدي امغايث، على مستوى جماعة الساحل الشمالي.

وقد أكد القرار العاملي، على ضرورة الامتناع عن السباحة في الشواطئ غير المحروسة، والتي توجد به لافتة تشير إلى ذلك من طرف الجماعات الترابية المعنية حفاظا على أرواح وسلامة المصطافين.

وتقول السلطات المختصة، أن الشواطئ المصنفة كفضاءات صالحة للاستجمام تتمتع بتجهيزات ملائمة لضمان سلامة المصطافين، مثل وجود فريق إنقاذ مدرب ووجود لافتات توجيهية وتحذيرية.

وبالنظر إلى الارتفاع المتوقع في أعداد الزوار خلال فصل الصيف، تعهدت الجهات المختصة بزيادة الجهود الرقابية وتكثيف المراقبة على الشواطئ لضمان التزام الجميع بالإرشادات الأمنية والحفاظ على النظام العام.

يُذكر أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحرص الشديد على سلامة الزوار والسكان، ويعكس التزام الجهات المحلية بتوفير بيئة آمنة ومريحة للجميع أثناء فصل الصيف، مع الحفاظ على سحر وجمال الشواطئ في طنجة أصيلة.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *