المنتخب المصري يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد انتصاره على غينيا

المنتخب المصري يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد انتصاره على غينيا

 

حجز المنتخب المصري مقعدا له في النهائي، متأهلا في الوقت ذاته، إلى أولمبياد باريس 2024، عقب انتصاره على غينيا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة.

وبدأ الفراعنة المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب حسن شحاتة، ليجد بذلك المنتخب الغيني نفسه متأخرا في النتيجة بعد مرور عشر دقائق فقط، بعدما كان يمني النفس بالتقدم أولا، علما أن مصر تود الدفاع عن لقبها الذي حققته في النسخة الأخيرة، جراء الانتصار في المشهد الختامي على كوت ديفوار بهدفين لهدف.

وبسط المنتخب الغيني سيطرته على مجريات اللقاء بعد تسجيل الهدف الأول في مرماه، سعيا منه لتعديل النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى، وهو ما كاد أن يحققه في أكثر من مناسبة، لولا التدخلات الجيدة للحارس حمزة علاء، ناهيك عن الوقوف الجيد لرفاقه في الدفاع، في الوقت الذي فشل فيه أصدقاؤهم في الهجوم في الوصول إلى مرمى الأفيال الوطنية للمرة الثانية، جراء التسرع وقلة التركيز.

وحاول المنتخب المصري إضافة الهدف الثاني بشتى الطرق الممكنة مع مرور الدقائق، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل غياب الحلول، فيما واصل المنتخب الغيني مناوراته على أمل تعديل النتيجة، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، نتيجة تسرع لاعبيه في التسديد أو التمرير بعد الوصول إلى مربع العمليات، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق محمود صابر بهدف نظيف على غينيا.

واستمر المنتخب الغيني في مناوراته خلال أطوار الجولة الثانية، سعيا منه لتعديل النتيجة، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل تواصل الوقوف الجيد للدفاع المصري، رفقة حارسه حمزة علاء، فيما اعتمد لاعبو المنتخب المصري على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ثانيا يحسمون به النتيجة، والتأهل إلى النهائي، وإلى أولمبياد باريس 2024، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة من المباراة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للمنتخبين، خصوصا للمنتخب الغيني، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار منتخب مصر بهدف نظيف على غينيا، تأهل على إثره إلى نهائي “كان” الأولمبيين، وإلى أولمبياد باريس 2024.

وسيواجه المنتخب المصري في نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المتأهل من مباراة المغرب ومالي، التي ستجرى بعد ساعة من الآن، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، علما أن المشهد الختامي للبطولة سيلعب يوم السبت المقبل، الثامن من يوليوز، الجاري، بداية من الساعة التاسعة ليلا.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *